مصادر: إسرائيل نفذت تفجيرات أجهزة البيجر لحزب الله


عقب الانفجارات المتزامنة التي طالت أجهزة اتصال من نوع «بيجر» وأدت إلى إصابة مئات من عناصر حزب الله في لبنان، كشفت شبكة CNN من يقف وراء الهجوم.

 

وقالت الشبكة الأمريكية إن إسرائيل كانت وراء انفجار آلاف أجهزة الاتصال التابعة لأعضاء حزب الله في وقت واحد في لبنان أمس الثلاثاء.

 

كما بينت CNN أن العملية، التي خلفت حوالي 3000 جريح في جميع أنحاء لبنان، كتنت نتيجة لعملية مشتركة بين جهاز المخابرات الإسرائيلي والموساد والجيش الإسرائيلي.

 

 

 


مرحلة جديدة

وكان مصدر ذكر لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أن إسرائيل فجرت أجهزة الاتصال لنقل قتالها مع حزب الله لمرحلة جديدة.

 

وقال إن إسرائيل لم تبلغ أميركا قبل الهجوم على أجهزة الاتصال لحزب الله في لبنان.

 

كما قال إن الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع. والاجتماعات الأمنية كانت بين بنيامين نتنياهو وكبار أعضاء حكومته ورؤساء الأجهزة الأمنية، بحسب الموقع.

 

وحمل حزب الله والحكومة اللبنانية إسرائيل المسؤولية عن الهجوم. فيما لم يصدر أي تعليق من تل أبيب.

 

يذكر أن مصادر لبنانية مطلعة كانت أكدت قبل أشهر (منذ يوليو الماضي) أن حزب الله بدأ باستخدام الرموز في الرسائل وخطوط الهواتف الأرضية وأجهزة البيجر لمحاولة التهرب من تكنولوجيا المراقبة المتطورة لإسرائيل، بهدف تفادي محاولات الاغتيال التي طالت عددا من قيادييه مؤخرا.

 

يعد هذا الاختراق التطور الأبرز ضمن مجمل خطوات التصعيد التي شهدتها الساحة اللبنانية منذ بدء الحرب الإٍسرائيلية على قطاع غزة المحاصر قبل عام تقريباً.
المصدر: العربية

يمين الصفحة
شمال الصفحة