بالتعاون مع شركتي قناة السويس للتأمين وقناة السويس لتأمينات الحياة..

الاتحاد المصري لتمويل المشروعات MSMEF ينظم ندوة تعريفية عن الشمول التأميني

ضمن جهوده المستمرة لدعم أعضائه وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة للأعضاء، نظم الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر MSMEF، ندوة تعريفية تناولت الخدمات التأمينية المتاحة لكلاً من جهات التمويل والعملاء.

 

عقد الاتحاد الندوة بالتعاون مع شركتي قناة السويس للتأمين وقناة السويس لتأمينات الحياة وحضر الندوة ممثلو الجمعيات الأهلية وشركات التمويل المتمركزة في محافظة القاهرة، تمهيداً لمد نطاق الندوات المتخصصة في الشمول التأميني لتشمل كافة محافظات الجمهورية.

وألقت الندوة الضوء على أهمية المنتجات التأمينية ودورها الحيوي في صناعة تمويل المشروعات، وتم توضيح آلية الاستفادة من هذه المنتجات في توفير الحماية المالية للمشروعات وتخفيف المخاطر التي تواجهها. وركز النقاش على ضرورة تعزيز ثقافة التأمين بين العملاء وإدراج المنتجات التأمينية ضمن باقات التمويل المقدمة من الجمعيات الأهلية وشركات التمويل، مما يسهم في تحسين استدامة المشروعات وتأمين مستقبلها.

كما تناولت الندوة الدور الذي يلعبه الاتحاد في دعم أعضائه عبر تقديم المساعدة الفنية والبرامج التدريبية المتخصصة، لتمكينهم من تقديم خدمات مبتكرة وعالية الجودة. وقد أكد المتحدثون على أن الاتحاد يسعى لتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات بما فيها شركات التأمين، لضمان تقديم حلول متكاملة تلبي احتياجات الأعضاء والعملاء على حد سواء.

من جانبه، قال علي سعد، المدير العام للاتحاد المصري لتمويل المشروعات MSMEF أن الاتحاد يدرك أهمية التكامل بين التمويل والتأمين، ودور هذا التكامل في حماية صناعة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتعزيز استدامتها، لذا يسعى الاتحاد لتقديم رؤية متكاملة للأعضاء بشأن كيفية استخدام المنتجات التأمينية كأداة لتعزيز الاستقرار المالي لمشروعاتهم وتوسيع نطاق خدماتهم للعملاء، وأشار إلى أن التأمين ليس مجرد خدمة إضافية، بل هو عنصر جوهري في دعم استمرارية المشروعات وتوسيع نطاقها، خاصةً في مواجهة الأزمات والمخاطر، مؤكداً أن الاتحاد في مقدمة الداعمين لأعضائه من خلال تقديم الإرشادات الفنية والاستشارات المتخصصة بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة".

وأضاف سمير محمود مدير عام التسويق بشركة قناة السويس للتأمين: نحن سعداء بالتعاون مع الاتحاد في هذه الندوة المهمة، التي تفتح أفاقًا جديدة لتعزيز الحماية المالية للجمعيات الأهلية وشركات التمويل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بصورة عامة، لاسيما أن المنتجات التأمينية تلعب دورًا أساسيًا في خفض معدلات المخاطر وتحقيق استقرار أكبر لأصحاب الأعمال نأمل أن نكون قد وضحنا لأعضاء الجمعيات الأهلية وشركات التمويل أهمية إضافة حلول التأمين إلى خدماتهم ونتطلع لاستمرار هذا التعاون المثمر لتقديم أفضل المنتجات التي تلبي احتياجات السوق وتساعد في تنمية الاقتصاد.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة