وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن

عبد العاطى:مصر تؤيد جهود التوصل لحل سياسى شامل للأزمة اليمنية 

وزير الخارجية والمبعوث الأمريكى لليمن

وزير الخارجية والمبعوث الأمريكى لليمن

استمراراً للاجتماعات التي يعقدها خلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية، التقى وزير الخارجية والهجرة د. بدر عبد العاطي اليوم ٢٠ سبتمبر مع المبعوث الأمريكي لليمن "تيم ليندركينج".

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير تميم خلاف أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق، وينهي معاناته الإنسانية.

 

وشدد أيضاً على دعم مصر الراسخ لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، وكذلك دعم مصر للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة، منوهاً إلى ما يمثله أمن واستقرار اليمن، وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه، من أولوية متقدمة  للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

 

كما أعرب عن رفض مصر لأن تكون الأزمة اليمنية مدخلاً لانخراط دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية المرتبطة به، موضحاً الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور عبد العاطي أوضح أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن، مشيراً إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة. كما نوه سيادته إلى الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة