وسائل إعلام صهيوني: جيش الاحتلال يتأهب لشن عملية برية محتملة ضد لبنان

قالت وسائل إعلام الصهيوني، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لـ"عملية برية محتملة" ضد لبنان مع استمرار التصعيد مع  حزب الله.

كما قالت هيئة الإذاعة العامة إن وزير الدفاع يوآف جالانت التقى، أمس الثلاثاء، مع جنود يتدربون على سيناريو غزو بري للبنان.

حيث علقت الإذاعة على اجتماع "جالانت" مع الجنود، قائلة: " يستعد الاحتلال لعملية برية محتملة في لبنان، مع استمرار استعداداتها". ولم يصدر تعليق فوري من جيش الاحتلال الإسرائيلي على التقرير.

وواصل الاحتلال موجات من الغارات الجوية القاتلة في لبنان منذ صباح الإثنين، نتج عن مقتل ما يقرب من 570 شخصًا وإصابة أكثر من 1800 آخرين، وفقًا للسلطات الصحية اللبنانية.

إسرائيل تعترض صاروخًا باليستيًا لحزب الله بالقرب من تل أبيب 

صباح اليوم، استيقظ سكان تل أبيب ومدينة نتانيا بوسط البلاد على صفارات الإنذار يوم الأربعاء، حيث قالت الاحتلال الصهيوني إن دفاعاتها الجوية اعترضت صاروخًا أرض- أرض، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يصل فيها صاروخ أطلقه حزب الله بالقرب من المدينة، حسبما قال جيش الاحتلال الصهيوني. ولم ترد تقارير فورية عن أضرار أو إصابات.

وأكدت جماعة حزب الله أنها أطلقت صاروخًا باليستيًا من طراز قدر 1 استهدف مقر جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد، الذي تلومه على الهجمات التي استهدفت أعضاءها، بما في ذلك الانفجارات المنسقة لآلاف أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللا سلكي الأسبوع الماضي.

ويعتقد أنه أول صاروخ باليستي يطلقه حزب الله تجاه إسرائيل، وقد أطلق "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في غزة" و"دفاعًا عن لبنان وشعبه"، كما قال حزب الله.

إخلاء تل أبيب "فى ثوان".. 24 ساعة "ساخنة" بين حزب الله وإسرائيل

وقال جيش الاحتلال الصيوني إن الصاروخ اعترض بالقرب من تل أبيب، وهي مدينة يزيد عدد سكانها على 4 ملايين نسمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وضرب سلاح الجو منصة إطلاقه في منطقة النفاخية بجنوب لبنان.

وتابع: "بعد سماع صفارات الإنذار في منطقتي تل أبيب ونتانيا، تم تحديد صاروخ أرض-أرض يعبر من لبنان واعترضته منظومة الدفاع الجوي التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي".

كما وصف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، نداف شوشاني، الصاروخ بأنه "ثقيل" و"بعيد المدى". وقال: "إنها المرة الأولى التي يطلق فيها حزب الله النار باتجاه تل أبيب".

وقال زعيم حزب الله حسن نصر الله مرارًا وتكرارًا إن أي ضربة إسرائيلية على العاصمة اللبنانية ستؤدي إلى هجوم على المركز الاقتصادي لإسرائيل.

ومنذ اندلاع الصراع بين إسرائيل وجماعة حماس الفلسطينية المسلحة في أكتوبرالماضي، أطلق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار من لبنان مستهدفًا شمال إسرائيل.

وحذر المجتمع الدولي من الضربات على لبنان، لأنها تثير شبح انتشار الصراع في غزة إقليميًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة