مدير الكلية الفنية العسكرية: الكلية مسؤولة عن تخريج ضابط مهندس ذي كفاءه علمية وعملية وقيادية

قال اللواء دكتور معتز إبراهيم أبو النور، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية تعتبر الذراع الهندسي في القوات المسلحة مسؤولة عن تخريج ظابط مهندس ذو كفاءه علمية وعملية وقيادية، مشيرًا الى أن من مهام الظابط المهندس بالقوات المسلحة هو الحفاظ على المعدات الهندسية من خلال منظومات التأمين الفني لها، وتطوير أداء ومعدلات المعدات من خلال بحوث تقنيه.

أضاف ان الطالب منذ اللحظة الأولي لإلتحاقه بالأكاديمية، خلال فتره الإعداد العسكري يتم تحوله من الحياة المدنية الى الحياة العسكرية، وهذا مجهود شاق يقوم به الزملاء داخل الكلية الحربية والأكاديمية العسكرية المصرية بمنتهى الحرفية.

وأضاف أن الطالب يخضع في الكلية لكافة العلوم الحديثة والمتطورة، حيث يتم تطوير المناهج ووسائل التدريب بشكل دائم ومستمر، سواء على مستوى الطلاب والمعامل والمحاكيات وأعضاء هيئة التدريس، وقاعات الدراسة والمعامل، وذلك ضمن رؤية متكاملة لاستيعاب كافة ما يحدث في العالم من متغيرات.

أشار إلى أن الكلية تحتوي أكثر من 38 تخصصا، بحيث يتم تغطية كل التخصصات المطلوبة في الدولة، مؤكدا أن الكلية الفنية العسكرية تتعاون مع شركاء محليين ودوليين في تطوير وتأهيل الضباط بشكل عملي ونظرى.

وأكد ان خريج الفنية العسكرية يضاهي خريج الجامعات العالمية المناظرة، كما يقدم خدمات لاستكمال الدراسات العليا و الماجستير والدكتوراه، وذلك بهدف استمرار العملية التعليمية بشكل مستدام، مشيرا إلى ان خريجي الكلية لديهم تأهيل يجعلهم قادرين على المشاركة بكفاءة في كافة المهام المطلوبة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة