العربي القطري يهزم الاتحاد ويتوج بالبطولة العربية لأول مرة في تاريخه

بعد هزيمة الاتحاد السكندري، ولأول مرة في تاريخه، نجح الفريق الأول لكرة السلة في نادى العربى القطرى، بالتتويج بلقب البطولة العربية الـ36 لكرة السلة للأندية رجال، في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت، على صالة الألعاب الرياضية المغطاة في برج العرب، لتختتم البطولة التي استضافتها مدينة الإسكندرية فعالياتها.

 

وقدم فريق العربي القطري أداءً قوياً واستطاع التفوق على الاتحاد، الذي كان يسعى للفوز باللقاء واحراز اللقب الثامن عربياً، وبهذا الفوز يتمكن فريق العربي القطري من الفوز بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه،على حساب الاتحاد السكندري.

 

نتائج الفترات الأربعة في المباراة :

 

الفترة الأولى :

الاتحاد السكندرى 15 نقطة والعربى القطرى 16 نقطة

 

الفترة الثانية:

الاتحاد 31 نقطة والعربي 37 نقطة

الفترة الثالثة:

الاتحاد 51 نقطة العربى القطرى 52

 

الفترة الرابعة:

الاتحاد 71 نقطة العربى القطرى 81 نقطة

 

وحرص على حضور النهائى، الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، ومحمد مصيلحي، رئيس الاتحاد السكندرى، ورئيس نادي العربي القطري، الشيخ تميم بن فهد آل ثاني، واللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد العربي والإماراتي لكرة السلة.

 

وحرص محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، على اصطحاب الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس نادي العربي القطري، إلى غرفة ملابس لاعبي الفريقين بصالة برج العرب.

 

وشهدت المباراة تواجد العديد من الشخصيات البارزة في كرة السلة، على رأسهم مجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ونائبه عمرو مصيلحي، وحازم الرجال أمين صندوق نادي الاتحاد ومدير البطولة العربية، وأحمد فؤاد نائب رئيس البطولة، كما حضر أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، أحمد عبدالمجيد نائب رئيس النادي، والأعضاء ابراهيم شعبان، محمد سلامة، محمد خميس، محمد البحيري، إسماعيل محمد، ومحمود القاضي، بالإضافة إلى كل من عامر حسين عضو مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، وإمام محمدين رئيس قطاع الكرة بنادي الاتحاد، والقبرصى بابا فاسيليو، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة