بعد إعلان اغتيال السنوار..

ماذا كشفت مصادر بحماس ردود الأفعال بالحركة ؟

السنوار

السنوار

مساء اليوم الخميس بعد اغتيال السنوار .. كشفت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن ردود الأفعال داخل حركة حماس بشأن إعلان دولة الاحتلال الصهيوني اغتيال يحيى السنوار في قطاع غزة.

اغتيال يحيى السنوار

كما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدران في حركة حماس قولهم، إن مستويات مختلفة في الحركة تلقت تأكيدات بمقتل زعيمها يحيى السنوار.

وأوضح مصدر في حماس مقيم خارج غزة أن مسؤولين أمنيين في الحركة نقلوا مؤشرات على مقتل يحيى السنوار، حيث أشار مصدر آخر داخل القطاع إلى أنه تم بدء نقل الخبر إلى القيادة داخل القطاع بالطرق الأمنية المتبعة، بعد أقل من ساعة على ترجيح إسرائيل قتله مصادفة في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وقالت الصحيفة اللندنية نقلا عن مصادر داخل حماس في قطاع فور الإعلان الصهيوني، إن "الاتصال مفقود مع دائرة تأمين السنوار منذ أيام، وبالتالي لم يكن هناك تواصل خلال الفترة الماضية".

ولفتت المصادر إلى أن ضيق الدائرة الأمنية المحيطة به واقتصارها على شخصين إلى 3 أشخاص فقط يضيف عقبات أمام محاولة التوصل إلى معلومات عاجلة. 

وأكملت: أن الدائرة المغلقة التي تحيط بالسنوار هي فقط التي كانت تعرف عنه كل شيء وتتولى مسؤولية تواصله مع الآخرين.

وأعلنت تقارير عبرية منذ قليل اغتيال يحيى السنوار، وقال جيش الاحتلال الصهيوني في بيان: "في هذا الوقت، لا يمكن تأكيد هوية المسلحين".

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، بأن اشتباكات تل السلطان التي يعتقد أن السنوار اغتيل فيها وقعت فجر اليوم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة