"أه عشان كده هي رفيعة": داليا مصطفى تروي قصة كفاحها مع التنمر

كشفت النجمة داليا مصطفى عن جانب مؤلم في حياتها الشخصية، حيث تعرضت لموجة من التنمر اللاذع فور إعلانها عن إصابتها بمرض السكر.

في لقاء تلفزيوني، صرحت مصطفى بأنها تلقت العديد من التعليقات الجارحة والمؤذية التي استهدفت مظهرها وربطت مرضها بوزنها، مؤكدة على أنها شعرت بالألم والإحباط من هذه المواقف.

"اتكتب كلام جارح ومؤلم" هكذا وصفت مصطفى ما تعرضت له، مشيرة إلى أن البعض علّق قائلاً "أه عشان كده هي رفيعة وشكلها وحش".

ورغم الألم الذي سببته لها هذه التجربة، إلا أن مصطفى أكدت أنها لا تخجل من مرضها، بل إنها تشعر بالأسف على من يوجهون مثل هذه التعليقات.

"أنا مش مكسوفة إني عندي سكر كنت بشوف نظرات ناس وأنا باخد الحقنة فيها ألم واشمئزاز وأنا مش مستوعبة إيه المشكلة" هكذا عبرت مصطفى عن شعورها.

داليا مصطفى تطالب بتدريس الصحة النفسية في المدارس

لم تتوقف معاناة مصطفى عند حد تجربتها الشخصية، بل استغلت هذه الفرصة لتسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية وتدريسها في المدارس.

"زي ما بندرس عربي وفيزيا وكيميا في المدارس لازم يبقى في حصة واحدة للأطفال يفهموا مشاعر الآخر والدعم وعدم التنمر والصحة النفسية بتفرق جدا وأهم بكتير من الحساب والعربي" قالت مصطفى.  

وأشارت مصطفى إلى أن العديد من الأمراض المزمنة، مثل السكر، مرتبطة بالصحة النفسية، وأن الخذلان والأسى والسيطرة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على صحة الإنسان.

"الخذلان والأسى والسيطرة هما اللي بيأثروا على مريض السكر حاولت اتنازل عن الحاجات دي فكرة إني مركزة مع كل حاجة وبطلت التوقع أني متوقعش أي حاجة من أي حد" هكذا تحدثت مصطفى عن تجربتها مع المرض.  

داليا مصطفى تدعو للتفاؤل والامتنان

وفي ختام حديثها، وجهت مصطفى رسالة إيجابية لمتابعيها، داعية إياهم إلى التفاؤل والامتنان، مؤكدة أن الشكر لله على كل شيء هو مفتاح السعادة والصحة.

"بحاول كل يوم الصبح وبالليل اشكر ربنا على كل شيء عندي" هكذا اختتمت مصطفى حديثها.

رسالة داليا مصطفى تحمل في طياتها الكثير من المعاني، فهي دعوة للتوعية بأهمية الصحة النفسية، ومحاربة التنمر، والتغلب على الصعاب بالإيجابية.

ختاماً، نذكر أن آخر أعمال داليا مصطفى كان مسلسل "علاقة مشروعة" الذي عرض في رمضان 2023.

يمين الصفحة
شمال الصفحة