مواعيد امتحانات الترم الثاني 2025 لصفوف النقل بعد تبكيرها يومين..بيان رسمي

يبحث طلاب المدارس وأولياء أمورهم حاليا عن مواعيد امتحانات الترم الثاني 2025 الجديدة لصفوف النقل بعد قرار وزارة التعليم بتعديلها، وفق بيان رسمي نشرته وزارة التربية والتعليم.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2025 الجديدة

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2025 الجديدة لصفوف النقل بعد قرار وزارة التعليم بتعديلها، تم حسمها منذ ساعات من خلال مخاطبة رسمية صادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن اتاحة تبكير مواعيد امتحانات الترم الثاني 2025 لصفوف النقل “يومين” لتصبح المواعيد كالتالي : 

  تعقد امتحانات الترم الثاني 2025 للصفين الأول والثاني الثانوي العام بدءا من 21 مايو 2025 حتى 27 مايو 2025  … بدلا من انطلاقها 24 مايو.
تعقد امتحانات الترم الثاني 2025 لطلاب صفوف النقل بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية بدءا من 22 مايو 2025 حتى 27 مايو 2025 .. بدلا من انطلاقها 24 مايو.

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

تُجرى امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني وفق الجدول التالي:

البداية: السبت 24 مايو 2025
النهاية: الخميس 29 مايو 2025

وتعقد الامتحانات وفق النظام الإلكتروني مع بعض المكونات الورقية، حسب توجيهات الوزارة بشأن نظام التقييم الجديد.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2025

حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد إجراء امتحانات الثانوية العامة كالتالي:

بداية امتحانات الدور الأول: الأحد 15 يونيو 2025
بداية امتحانات الدور الثاني: الجمعة 26 يوليو 2025

مواصفات أسئلة امتحانات الترم الثاني 2025 لصفوف النقل

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواصفات أسئلة امتحانات الترم الثاني 2025 لصفوف النقل ، حيث تقرر ما يلي :

  1. ألا تخرج الاسئلة عن المنهج المقرر 
  2. أن تغطي المقرر الدراسي للمادة مع مراعاة الاوزان النسبية لموضوعات المقرر.
  3. الالتزام بالمادة العلمية بالكتاب المدرسي الموزع على الطلاب في المادة الدراسية خلال العام الدراسي الذي يوضع فيه الامتحان.
  4. أن تقيس الأسئلة الاهداف الاجرائية للمادة الدراسية.
  5. أن تتضمن ورقة الامتحان بعض الاسئلة متكافئة في قياس المستوى المستهدف.
  6. يراعى عند وضع الاسئلة التي تحتوي على عدة اجزاء أن تكون هذه الاجزاء متكافئة ، وإذا لم تكن متكافئة فيجب تدوين درجة كل جزء على حدة سلفا .
  7. أن تقيس بعض الاسئلة مدى تفاعل الطالب مع الأحداث الجارية ومدى إلمامه بالظروف القومية.
  8. أن تجمع ورقة الامتحان بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية على أن تكون الاسئلة المقالية من النوع الذي تعتمد اجابته على عناصر أساسية ومحددة ويمكن أن توزع عليها الدرجات المخصصة لكل سؤال حتى يكون التقدير موضوعيا.
  9. تكون الاسئلة الموضوعة من النوع الذي يقيس الأهداف التقويمية للمادة الدراسية.
  10. أن تتدرج الاسئلة في قياس مهارات التفكير المختلفة وذلك حسب طبيعة كل مادة بما يناسب المستويات المختلفة للطلاب.
  11. أن يكون الوقت الذي يحتاجه الطالب لقراءة الاسئلة والاختيار بينهما والاجابة عليها والمراجعة كافيا.
  12. أن تتمثل نماذج الاسئلة الموزعة على الطلاب أحد المصادر الاساسية لأسئلة الامتحانات من حيث الاسلوب أو الشكل.

نص خطاب وزير التربية والتعليم

ونص خطاب صادر عن الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم- حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه على أن تكون امتحانات نهاية العام الدراسي بعد التعديل تبدأ من 21 مايو للصفين الأول والثاني الثانوي ومن يوم 22 مايو لصفوف النقل في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بهذا التعديل.

يمين الصفحة
شمال الصفحة