
فعّلت منصة إنستجرام، اليوم الخميس، ميزة إعادة نشر المنشورات (الريبوست)، وهي الخاصية التي بدأت الشركة اختبارها منذ عام 2022، لتصل رسميًا إلى حسابات المستخدمين في مصر، وتتيح لهم مشاركة محتواهم الخاص أو منشورات الآخرين بسهولة على صفحاتهم.
علامة تبويب جديدة مخصصة للمنشورات المعاد نشرها
في خطوة تهدف إلى تنظيم تجربة المستخدم، أطلقت إنستجرام علامة تبويب مخصصة داخل صفحات الملفات الشخصية، تضم جميع المنشورات والفيديوهات المعاد نشرها، ما يمنع ازدحام الصفحة الرئيسية بالمحتوى المتنوع مثل القصص، الريلز، الملاحظات، الرسائل المباشرة، والإعلانات.
تسهيل المشاركة وتعزيز الانتشار
وداعًا لتطبيقات الطرف الثالث
الميزة الجديدة تُمكّن المستخدمين من إعادة نشر منشورات الآخرين على موجزهم الرئيسي، وليس فقط على القصص كما هو الحال سابقًا. وتغني هذه الخاصية عن استخدام تطبيقات خارجية كانت تُستخدم كحلول بديلة، مما يُبسط عملية مشاركة المحتوى ويجعلها أكثر موثوقية.
دعم للمبدعين وزيادة فرص الاكتشاف
بالنسبة لصناع المحتوى، توفر ميزة الريبوست فرصة جديدة لـ تعزيز الانتشار وزيادة الوصول للجمهور، كما تساعد في حماية حقوق الملكية الفكرية من خلال إبراز اسم صاحب المحتوى الأصلي عند إعادة النشر، وهو ما يُعد خطوة مهمة في دعم مجتمع المبدعين على المنصة.
توجه مشابه للمنصات المنافسة
إضافة ميزة إعادة النشر تأتي ضمن جهود إنستجرام لمواكبة المنصات الاجتماعية الأخرى مثل تيك توك وThreads، التي تبنت هذه الخاصية منذ فترة. يُذكر أن فكرة الريبوست كانت قد انتشرت لأول مرة مع إطلاق تويتر لميزة "إعادة التغريد" عام 2009.