البنك المركزي المصري يوضح كيفية تقديم الشكوى البنكية

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

نشر البنك المركزي المصري دليلًا مبسطًا يوضح خطوات تقديم الشكاوى البنكية، مؤكدًا إمكانية التواصل مع البنك المعني عبر مركز الاتصال، الموقع الإلكتروني، البريد الإلكتروني، أو من خلال زيارة أحد الفروع مباشرة.

وقدم المركزي مجموعة من النصائح لضمان حقوق العملاء، أبرزها أهمية الحصول على الرقم المرجعي للشكوى، والذي يُستخدم لمتابعتها لاحقًا.

وأشار إلى أن المدة القصوى للرد على الشكوى من جانب البنك هي 15 يوم عمل، مع أحقية العميل في الاعتراض مجددًا خلال 15 يومًا من استلام الرد.

وأوضح البنك أنه في حال عدم رضى العميل عن رد البنك أو عدم حل المشكلة، يمكن تصعيد الشكوى للبنك المركزي، إما من خلال زيارة مقر البنك المركزي أو عبر الموقع الإلكتروني: www.cbe.org.eg.

ويتم إستيفاء نموذج تقديم الشكاوي مع تقديم القم المرجعي للشكوى بالبنك، بطاقة الرقم القومي، وفي حالة الوكالة يجب تقديم أصل التوكيل/ التفويض، بالإضافة إلى السجل التجاري في حالة الشركات مع حق التوقيع عنها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة