الحكومة تقرر استمرار العمل عن بُعد يوم الأحد طوال شهر يوليو

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على استمرار تطبيق نظام العمل عن بُعد يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر يوليو 2026، وذلك في إطار تنفيذ أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 982 لسنة 2026.

 

وتضمن القرار مد العمل بالإجراءات المنظمة للعمل عن بُعد للعاملين بالجهات والمنشآت المشمولة بالقرار السابق، مع الالتزام بالضوابط والقواعد المقررة لضمان استمرار سير العمل بكفاءة وتحقيق التوازن بين متطلبات الأداء الوظيفي وظروف العمل.

 

وأكد مجلس الوزراء أن العمل بالنظام سيستمر خلال جميع أيام الأحد من شهر يوليو، على أن يطبق على الفئات والجهات المحددة بقرار رئيس الوزراء، وفق الآليات المعتمدة لدى كل جهة.

 

ويأتي تمديد العمل عن بُعد ضمن الإجراءات التنظيمية التي تتبناها الحكومة لإدارة بيئة العمل بكفاءة، بما يحقق المرونة في أداء المهام الوظيفية ويضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين دون تأثر.