الملتقى الإعلامي العربي للشباب السابع بمقر جامعة الدول العربية السبت القادم

تنطلق اعمال الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة يوم السبت المقبل، تحت رعاية معالي السيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة مجموعة من وزراء الإعلام العرب، وعدد من أبرز الإعلاميين، وعدد من طلبة الإعلام في الجامعات العربية المختلفة ، وسيتضمن الملتقى عقد عدة ندوات يشارك فيها نخبة من أبرز الإعلاميين العرب بمختلف اختصاصاتهم الإعلامية ، إضافة الى ورش اعلامية مختلفة.

واكدت الهيئة التنفذية للملتقى الإعلامي العربي في بيان لها صباح اليوم "ان الملتقى الإعلامي للشباب سيعقد على مدار يومين متتاليين، وذلك في الفترة 10-11 مارس 2018، لمناقشة عدد من القضايا الإعلامية، ولتاهيل جيل الإعلاميين الشباب لتحمل مسؤولية المهنة مستقبلا، إضافة إلى أهمية احتواء العنصر الشاب يساعد على خلق مناخ إعلامي عربي متجدد يستطيع أن يقبل كل التيارات وأن يواجه الانقسامات في إطار من أخلاقيات وميثاق شرف يظلل الإعلام العربي ولا يحد من قدرته على التعبير والتطوير".

وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس ، إنني أتقدم بجزيل الشكر وأوفر التقدير لجامعة الدول العربية ممثلة بالأمين العام السيد أحمد أبوالغيط لاحتضان الجامعة لهذه الفعالية المهمة ، تجسيدا لمقولة أن الجامعة هي بيت العرب الذي يحتوي الجميع.

والشكر كذلك لسعادة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال لدورها الكبير في دعم هذه الفعالية وإنجاحها وظهورها بالمظهر اللائق وتسخير كافة الإمكانات لنجاحها. علما بأن الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة سيتناول دور الإعلام في التنمية ، اضافة الى العديد من القضايا الإعلامية المهمة بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين وكبار الإعلاميين الذين سيخلقون جوا من التواصل المباشر بين جيل الشباب وجيل الإعلاميين المخضرمين .

ويشارك في الملتقى السيد مكرم محمد أحمد رئيس المؤسسة العامة لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية ، والسيد محمد الجبري وزير الإعلام في دولة الكويت ، والسيد علي الرميحي وزير الإعلام في مملكة البحرين ، والسيد حسين زين رئيس المجلس الوطني للإعلام في جمهورية مصر العربية .. اضافة الى العديد من أبرز الإعلاميين العرب. وتحتوي الحليات على العديد من القضايا المهمة والمؤثرة في كل ما يتعلق بالإعلام العربي .. خاصة ما يهم الشباب .