حصاد انتخابات اليوم الأخير للجالية المصرية في الخارج.. توافد كثيف على السفارات والقنصليات.. والسيدات يطلقن الزغاريد وسط حسرة الإخوان

 

شهد اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، توافد كثيف للجاليات المصرية على سفارات وقنصليات مصر في معظم بلاد العالم، وسط أجواء احتفالية تخللتها ترديد البعض نشيد قوات الصاعقة "قالوا إيه" ورقص من بعض السيدات وإطلاق الزغاريد داخل اللجان، وسط محاولات من عناصر الإخوان لإفساد العملية الانتخابية، والتى باءت بالفشل، لا سيما بعد دعوات لوقفة أمام القنصلية المصرية في نيويورك، للتنديد بالانتخابات، والتى شهدت عدم استجابة أبناء الجالية المصرية لهم.

 

وفي الكويت بدأ المصريون، فى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التى يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى؛ وذلك داخل مقر السفارة المصرية بالكويت.

 

اطمأن سفير مصر لدى الكويت طارق القونى، على تواجد جميع أعضاء الفرق المعاونة التابعة لوزارة الخارجية داخل مقر اللجنة، وقام بفض أختام الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع فى التاسعة من صباح اليوم، إيذانا ببدء عملية تصويت الناخبين.

 

قال السفير القونى، فى تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت: إن عملية التصويت ستستمر اليوم حتى انتهاء آخر ناخب داخل حرم اللجنة الانتخابية من الإدلاء بصوته، لافتا إلى أن صناديق الاقتراع أغلقت الليلة الماضية فى تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة، بسبب كثافة الناخبين الذين تواجدوا داخل الحرم الانتخابى.

 

أعرب القونى عن توقعه باستمرار كثافة توافد الناخبين المصريين فى الكويت على صناديق الاقتراع اليوم، لمواصلة ملحمة حب الوطن التى عزفوها خلال اليومين الأول والثانى من العملية الانتخابية، والتى تعكس قيم الولاء والانتماء للوطن.

 

ولم يختلف الأمر كثيرا في سلطنة عمان، التى شهدت أجواءً احتفالية وكرنفالية، من خلال الجالية المصرية التي تعيش في السلطنة، إذ شاركت بكثافة في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية بالخارج.

 

وأقبل المصريون بسلطنة عمان بكثافة على التصويت والمشاركة فى هذا العرس الانتخابي، وأقاموا العديد من الاحتفالات.

 

وشهدت اللجان الانتخابية في مسقط، إقبالًا واضحًا وكثيف من المصريين على صناديق الاقتراع، الذين احتشدوا داخل حرم السفارة المصرية بمسقط.

 

وأكد السفير محمد غنيم، سفير مصر بعمان، أنه لم تكن هناك أي مشاكل في اليومين الأول والثاني من الانتخابات، وأن العملية الانتخابية تسير بسهولة ويسر لليوم الثالث على التوالي.

 

وقال غنيم إن أبناء الجالية يجتمعون يوميًا داخل حرم السفارة المصرية الذي امتلأ على آخره بحشود الناخبين الذين جاءوا من كل محافظات وولايات سلطنة عمان على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم واصطفت الحشود داخل الخيم التى نصبت من أجل راحتهم مرددين الهتافات والأغانى الوطنية المؤيدة للدولة المصرية ونشيد الصاعقة "قالوا ايه" وسط أجواء احتفالية.

 

وواصل الناخبون المصريون فى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.

 

وقد توافد المواطنون المصريون العاملون فى لبنان منذ التاسعة صباحا للتصويت فى الانتخابات رافعين الإعلام المصرية ومهللين "تحيا مصر" فى صورة مشرفة لأبناء مصر فى الخارج خاصة أن اليوم الأحد إجازة عمل فى لبنان.

 

كما واصل أبناء الجالية المصرية بالهند التوافد، على مقر السفارة المصرية بنيودلهى للمشاركة فى الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، وذلك لليوم الثالث والأخير، ورغم تباعد المسافات الموجود بها أعضاء الجالية فى شبه القارة الهندية، إلا أنه تلاحظ حرصهم على الحضور خصيصا للعاصمة نيودلهى للإدلاء بأصواتهم.

 

واستقبلت السفارة عددا من المواطنين، الذين تواجدوا بالهند لظروف مختلفة أو ارتباطات عمل وأبدوا رغبة فى الإدلاء بأصواتهم حرصا على ممارسة حقهم الانتخابى.

 

ومن الهند إلى قطر، واصل المصريون تحديهم للإرهاب، في آخر أيام التصويت على الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، وتوافدوا الناخبين على مقر البعثة المصرية التى تستضيفه سفارة اليونان بحى السفارت بالدوحة.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للبعثة المصرية على فيس بوك، عددا من الصور، تظهر مواصلة التصويت، وإقبال المواطنين الكثيف داخل مقر البعثة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة