البابا تواضروس: " معروف مين هيكتسح الانتخابات".. ونريد نسبة تصويت عالية

?????? ??????? ??????? ???? ??????????

?????? ??????? ??????? ???? ??????????

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، "إن الانتخابات الرئاسية المقبلة يبدو للجميع أن مرشح بعينه هيكتسحها، إلا أن العالم كله لا ينتظر الفائز في سباق انتخابات الرئاسة، بل يريد نسبة التصويت التي سيتم مقارنتها بالأربعة سنوات الماضية".

جاء ذلك مساء اليوم الأربعاء، خلال العظة الأسبوعية بالكنيسة السيدة العذراء بمنطقة سموحة، وذلك لتهنئة الأمهات بعيد الأم، وسط حضور عدد من الأباء والقساوسة والكهنة، وشهدت العظة تكريم أمهات شهداء تفجير كنيسة المرقسية وهم جرجس غطاس، وإبراهيم جرجس، ونسيم وليم، حنان لمعي، وميلاد نظيم، بيشوى عبد الملاك، كريم غطاس، لوسيندا گرستيان.

وأضاف البابا تواضروس الثاني قائلًا: أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تعتبر فرصة للتعبير عن المواطنة، مضيفا أن مصر تعرض إلى متاعب كبيرة خلال السنوات الماضية، ولكنها الآن تحاول بناء مستقبل وإن القرارات الصعبة التي اتخذت كانت في صالح المستقبل.

وأشار البابا تواضروس الثاني، إلى "أن المطلوب من الشعب المصري أن يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة، من أجل نسبة المشاركة دون النظر إلى من سيختارون، فلابد من المشاركة حتى لو هتبطل صوتك".

ودعا البابا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى على مدار ثلاث ايام يوم 26 و 27و28 مارس الجاري، قائلا: "لا تحرم البلد من صوتك، لأننا ليس أقل من الابطال الذين استشهدوا من أجل أمن واستقرار الوطن".

وقال: "إن المصريين في الخارج قاموا بدورهم من خلال الاحتشاد أمام اللجان، ولكن يبقى دورنا في الداخل"، واختتم قائلا:"شارك واجتهد ولا تسمع غير صوت ضميرك فقط".