المشدد 5 سنوات لمستشار إعلامي لتزوير محرر رسمي

?????

?????

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع العباسية، بالسجن المشدد 5 سنوات، على المتهم "السيد الوحيد على" 53 سنة، مستشار إعلامى بجريدة أنباء الأمم المتحدة "محبوس"، لتزوير محرر رسمى الرقم القومى توكيل بيع فى القضية رقم 18446 لسنة 2017 جنايات النزهة.

وصدر الحكمة برئاسة المستشار سرور محمد أحمد وعضوية المستشارين أحمد طارق عبدالعال، تامر رضا برديس وأمانة سر سمير رفعت وعبدالعزيز مناع.

وكشفت التحريات، أن المتهم ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول فى ارتكاب تزوير فى محرر رسمى وهو بطاقة الرقم القومى الخاصة للمجنى عليه "ياسر م ى" والتى تحمل رقم 26601011100459 والمنسوبة صدورها لمصلحة الأحوال المدنية.

وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن قام بالاتفاق مع ذلك المجهول على اصطناعها غرار المحررات الصحيحة التى تصدرها تلك الجهة وساعدة فى ذلك بأن أمده بالبيانات المراد إثباتها بها، فقام ذلك المجهول بتحرير البينات المثيتة لها ووضع عليها علامات مراجعتها فتمت الجريمة، بناءً على الاتفاق وتلك المساعدة.

كما قام أيضا المتهم مع موظف حسن النية بتزوير محرر رسمى توكيل رقم (1267/و/2016) الصادر من مكتب توثيق سوق العبور خاص بيع أرض ملك المجنى عليه "ياسر م ى" الأرض محل النزاع لنفسه حال تحرير المختص بوظيفته وذلك بأن اتفق مع المجهول على تزوير ومساعدة بإمدده بالبيانات اللازمة لتحرير البطاقة موضع الاتهام الثانى الخاص بالمجنى عليه، فمثل ذلك المجهول أما الموظفة "إ م إ" موثقة بمكتب العبور حسنة النية منتحلا صفة الأخير بكونه قد باع حصة فى الأرض محل النزاع إلى المتهم وقام بالتوقيع بذلك باسم الأخير زورا فقام الموظف بضبط المحرر على هذا الأساس فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق.

يمين الصفحة
شمال الصفحة