بعد تفوقه على رونالدو.. "الفرعون" محمد صلاح أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

??????? ??????  ???? ???? ?????? ?? ?????? ?????????

??????? ?????? ???? ???? ?????? ?? ?????? ?????????

واصل الفرعون المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي صدارته في الدوري الانجليزي وتفوق على النجوم الكبار, بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن عن فوزه كأفضل لاعب في الأسبوع بدوري أبطال أوروبا.

واحتل الدولي المصري صدارة الاستفتاء بنسبة 57% من الأصوات، ليتفوق على غريمه البرتغالي الذي حصل بدوره على 35%، فيما جاء خاميس رودريغيز صانع ألعاب بايرن ميونيخ في المركز الثالث بـ 5%، وجيرارد بيكيه مدافع برشلونة بنسبة 4% في المركز الرابع.

                                                     

صانع الفرحة

وكان صلاح قد قاد ليفربول إلى الفوز على مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأحرز هدفاً، وصنع آخر، ورغم فوز ريال مدريد على يوفنتوس بثلاثية نظيفة، كان نصيب رونالدو منها هدفين، إلا أن الاستفتاء جاء به ثانياً خلف منافسه المصري.

وهنأ الموقع الرسمي لنادى ليفربول محمد صلاح على تتويجه بـ "أفضل لاعب في الجولة الماضية من دورى الأبطال".

 

الموقع الرسمي يهنأ

وقال الموقع أن صلاح استحق الفوز بالاستفتاء الجماهيري، بعدما قاد الريدز لتحقيق فوز كبير وعريض على منافسه، مانشستر سيتي أحد أفضل الفرق الأوروبية الحالية، والقريب من الفوز باللقب الإنجليزي.

 

اسطورة ليفربول

وكان إيان راش، أسطورة نادى ليفربول الإنجليزى، قد أبدى ثقته فى قدرة النجم المصرى محمد صلاح فى منافسة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، نجمى ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، على حصد الألقاب الفردية فى المستقبل القريب.

 

وقال إيان راش، فى تصريحات لصحيفة "ديلى ستار" البريطانية، "لم أتوقع أن يسجل محمد صلاح هذا العدد من الأهداف مع ليفربول هذا الموسم، إذا أخبرنى أحد فى بداية الموسم بأن اللاعب المصرى سيتمكن من تسجيل 30 هدفاً لضحكت على ما يردده".

 

ألقاب حصل عليها الفرعون

كما حظي النجم محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني والمحترف في ليفربول الانجليزي وفرعون مصر على عدة ألقاب منحها له الجمهور المصري عقب تسجيله هدفين في مرمى الكونغو صعدت بهما مصر لمونديال روسيا بعد غياب 27 عاماً منذ مشاركة مصر في مونديال إيطاليا عام 1990

صلاح الدين الأيوبي

أول الألقاب التي حصل عليها محمد صلاح هي محمد صلاح الدين الأيوبي, نسبة إلى صلاح الدين الأيوبي وكذلك محمد صلاح على لقب آخر هو أن يتم استبدال جملة صباح الخير إلى "صلاح" الخير

راسم البسمة

كما حصل محمد صلاح على لقب راسم البسمة أيضاً, بعد الصدمة التي أصيب بها المصريين عقب هدف التعادل للكونغو في الوقت القاتل

وكانت الصفحة الرياضية الشهيرة Bleacher Report Football  قد نشرت على «فيسبوك»، إنفوجراف للنجم المصري محمد صلاح يتضمن صور الفرعون السريع في منتخب مصر وفريقي روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، بمناسبة حصوله على لقب «أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا».

10 ألقاب شخصية

وتتضمن «الإنفوجراف» 10 ألقاب شخصية حققها النجم المصري- الذي أحرز هدفين في مباراة الكونغو التي حجزت مصر بموجب الفوز فيها بطاقة التأهل لكأس العالم- مع روما وليفربول.

 

قاهر ميسي ورونالدو

وتفاعل عدد كبير من المستخدمين العرب والأجانب، ورأى أحدهم ويدعى جراسيوس كيدو، أنَّه «إذا دخل صلاح أي منافسة يصوّت فيها الجمهور فسيكسبها حتى إذا كانت الكرة الذهبية ونافسه فيها ميسي ورونالدو».

كما كتب حساب باسم «هيما زيزو» ساخرًا: «اسمه صلاح باشا»، وكتب محمود عبد الله: «أحسن لاعب في أفريقيا يا جدع».