نشرة "توك شو الحصاد".. الخرباوي: الإخوان استغلوا قناة "اقرأ" لنشر أفكارهم.. وداعية: يجوز لطلاب الثانوية الإفطار في هذه الحالة.. وأزمة بين بدرية طلبة ومذيعة بسبب لفظ «عانس»

 نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

الخرباوي: الإخوان استغلوا قناة "اقرأ" لنشر أفكارهم

قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إن جماعة الإخوان المسلمين ركزوا خلال تواجدهم في الإمارات على التعليم والإعلام ليكونا قبلتها لنشر أفكارها، مستطردا: "الراحل الشيخ زايد منح قيادات الجماعة في ذلك الوقت قطعة كبيرة لإنشاء عدد من المدارس عليها".

وأضاف "الخرباوي"، خلال برنامج "المؤامرة"، أن جماعة الإخوان استغلت قناة "اقرأ" لصاحبها الشيخ صالح كامل، لتكون منبرا لنشر أفكار الجماعة وكان صفوت حجازي وعمرو خالد أول من ظهروا على القناة للحديث عن أفكار الجماعة.

وتابع: "صفوت حجازي ظهر في أحد حلقات برنامجه على قناة اقرأ وهو يرتدى الحجاب بدعوة، أنه يعلم السيدات كيفية ارتداء الحجاب".

داعية إسلامي: يجوز لطلاب الثانوية الإفطار في هذه الحالة

قالت متصلة تدعى نوران، إنها في الصف الثالث الثانوي، ويتبقى على امتحاناتها أقل من أسبوعين، لافتة إلى أن الصيام يفقدها التركيز والقدرة على المذاكرة، متسائلة "هل يجوز أن تفطر في رمضان؟".

من جانبه أوضح الشيخ يسري عزام، الداعية الإسلامي، خلال برنامج "الدين والحياة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن عليها أن تنوي الصيام، وتبدأ يومها به، ولكنها إذا تعرضت للتعب أثناء النهار فيمكنها أن تفطر وتقضي هذا اليوم فيما بعد.

أزمة بين بدرية طلبة ومذيعة بسبب لفظ «عانس»

روت الفنانة بدرية طلبة، تفاصيل أزمتها مع مذيعة بسبب لفظ "عانس".

وأضافت "طلبة" في حوار مع برنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، مع عمرو عبدالحميد، أن "مذيعة البرنامج أرادت السخرية مني فأنا بقى فطرت بيهم قبل ما يتعشوا بيا"

وأكدت الفنانة بدرية طلبة أنها نادمة على أدوار أدتها  فقط لأجل المقابل المادي.

 

قانوني: كوريا الشمالية وأمريكا تُناوران لتعزيز موقفيهما قبل القمة

قالَ أستاذ القانون الدُولي في جامعة جورج واشنطن، إدموند غريب، إنَّ الإدارة الأمريكية تَبعث بِرسائل مُختلطة فهيَّ منْ ناحية تقولُ بإنها مُصممة ولا تزال تَرغب في عقد هذه القمة بينَ دونالد ترامب وكيم جونغ-أون، إلا أنّها تترك الباب مفتوحًا.

وأضاف «غريب»، خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، أنّ أمريكا تترك الباب مفتوحًا كَجزء من محاولة للضغط على كوريا الشمالية للانسحاب منْ الاتفاق ما لم تُحقق أمريكا على الأقل بَعض الأمور التي تأمل بالحصول عليها من هذه القمة، لذلك نَرى أنَّ الطرفين إلى حد ما يُناوران لِتعزيز مَوقفيهما ولإرسال رسائل إلى الطرف الآخر بأنه يجب أن يأخذ مواقف ومطالب ورغبات الطرف الآخر بعين الاهتمام.

 

زوج ضحية أسانسير السويس يكشف كواليس إصابة زوجته

قال كمال محمد زوج ضحية أسانسير مستشفى السويس، إن الضحية توجهت مع شقيقتها للمستشفى لغسيل كلى، وأثناء استقلالها مصعد المستشفى سقط بها ما أدى لإصابتها بكسر في ذراعها وإصابات مختلفة بالجسم.

وأضاف "محمد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع عبر فضائية "دريم"، مساء الأربعاء، أن الأسانسير سقط بزوجته من الطابق الرابع، مستطردا: "رفضت علاجها على حساب المستشفى وخاصة أن الأسانسير كان بدون زجاج إضافة إلى الإهمال الذي لا يتصوره أحد".

وأوضح أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وتبين من معاينة النيابة أن عامل الأسانسير أبلغ إدارة المستشفى بوجود عطل في الأسانسير وإدارة المستشفى لم تقدم شيئا.

فرز الأصوات في انتخابات رئيس مجلس النواب اللبناني

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات حية من بدء عملية فرز الأصوات لانتخابات رئيس مجلس النواب اللبناني.

ويختار اليوم الأربعاء، مجلس النواب اللبناني الجديد للمرة الأولى رئيسه، ومن المتوقع إعادة اختيار رئيس المجلس السابق نبيه بري، الحليف المقرب من حزب الله، لرئاسة المجلس الجديد.

متصلة لعالم أزهري: "عيني عليك باردة"

داعبت متصلة تدعى "أم أسامة"، الشيخ أحمد الصباغ، من علماء الأزهر الشريف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منهج حياة" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، معربة عن إعجابها الشديد بالشيخ، قائلة: "أنت قمر ما شاء الله وعينى عليك باردة..إنت حبيب قلبي ونور عيني، ربنا يعلم بغلاوتك".

بدوره رد الشيخ، قائلا: "أم أسامة أنتي من أمهاتنا الغاليات المحترمات".