نشرة "توك شو الحصاد".. خالد الجندي: ذوقيات الإسلام يدرسها خبراء الإتيكيت.. رضا عبدالعال: يكشف: بعض المدربين يجلبون الدجالين للإستاد.. وحسام البدري يعلق على مقلب "رامز تحت الصفر"

نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

 

رضا عبدالعال: بعض المدربين يجلبون الدجالين للإستاد

قال رضا عبد العال، لاعب النادي الزمالك والأهلي السابق، إن هناك بعض المدربين لديهم قناعات في أن «الأعمال والسحر» تلعب دورًا في نتائج المباريات، مردفًا: «اتعملي سحر قبل كده إني أشوف فريق الزمالك والفريق الآخر لابسين أبيض ومعرفش أميزهم، كنت مقصود بالسحر لوقف حالي».

 وأضاف خلال حواره ببرنامج «شيخ الحارة»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، أن أحد المدربين يجلب شيخًا في الإستاد أثناء المباراة، لافتًا إلى أن مصر تأهلت لكأس العالم بروسيا بالبركة حسب وصفه.

محلل سياسي: لبنان دخلت مرحلة جديدة بعد الانتخابات النيابية

قال المحللُ السياسي اللبناني، أحمد عياش، إنَّ دولة لبنان دَخلت مرحلةً جديدة، وإنّه عندما نتحدث عن تشكيل الحكومة في الأزمنة العادية، فإنَّ هذا التشكيل يَخضع لمعايير هي معروفة، ألا وهيَّ المطالبة بالتمثيل الوزاري.

وأضاف «عياش»، خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية، أنَّ كل الفئات تَطمح بأنْ تَكون لها مَقاعد في الحكومة الجديدة، لكنْ في مَرحلتنا الراهنة نَحنُ نتحدث اليوم عن ظروف استثنائية لا تتعلق فقط بالواقع الداخلي وهو ما أشار إليه الرئيس المكلف، سعد الحريري، بعدما حظي بهذا التكليف المهم، الذي يتمثل في 111 صوتًا من أعضاء المجلس النيابي، إذ هو هو أشار إلى الصعوبات الاقتصادية، لكنّه أشار في الوقت نفسه إلى دِقة الظروف الإقليمية ولا سيما بعباراته الالتزام الجاد بِموضوع سياسة النأي بالنفس.

 

أكاديمية: المنطقة الصناعية المصرية الروسية تُوفر 35 ألف فرصة عمل

قالت أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، نورهان الشيخ، إنَّ مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمحور قناة السويس يُعد المشروع الأضخم حتى هذه اللحظة، كما أنّهُ مشروع تنموي كبير.

وأضافت الشيخ، خلال لقائها ببرنامج «ساعة من مصر»، المُذاع على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنَّ هذا المشروع سيُساهم في نقلة نوعية في التنمية، بالإضافة إلى أنه يُوفر 35 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى تدريب كوادر وفنيين، وغيرها.

خالد الجندى:  ذوقيات الإسلام يدرسها خبراء الإتيكيت

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الإسلام فرض الذوق، ويعتبر أعلى درجة من التعامل مع الآخرين، ويحتم على المسلم أن يكون عزيز النفس والجانب، مشيرا إلى أن القرآن فرق بين  السلام والاستئناس، فى دخول البيوت، حتى لا تدخل وتشعر بالغربة أو الكره. وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "البروتوكولات اللى بيقولها خبراء الاتكيت، واللى بيعلموها لمبعوثى وزراء الخارجية، واللى بيفهموها لطلاب الفنادق، الإسلام فرضها على المسلمين، المسلم شخصية مسيطرة لا مسيطر عليه، شخصية مفهمة لا مفهمة". 

 

حسام البدري يعلق على مقلب "رامز تحت الصفر"

أعرب الكابتن حسام البدري، عن غضبه نتيجة سقوطه في مقلب الفنان رامز جلال لبرنامج المقالب "رامز تحت الصفر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر".

وكشف حسام البدرى عن الشخص الذي سيشمت ويفرح بوقوع في المقلب فيه بعد عرض الحلقة، قائلًا: "في ناس كتير هتفرح بعد عرضه الحلقة، وأكتر واحد سعد سمير، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر..هيمثلها".