تعرف على حكم الدين في اعتكاف النساء بالمسجد في أبرز أخبار "توك شو الحصاد".. رجب حميدة: مبارك كشف لي حقيقة سعد الدين إبراهيم.. ولو كنت مسؤولًا لأقلت هؤلاء الوزراء

       نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

 

"حميدة: لو كنت مسؤولًا لأقلت هؤلاء الوزراء

قال البرلماني السابق رجب هلال حميدة: إذا كنت مسئولًا سأقيل وزير التربية والتعليم ووزير التموين ووزير الصحة ووزير الزراعة، معقبًا: "كنت هقعدهم في بيتهم، وكنت هقعد 70% من أعضاء البرلمان في بيتهم".

وأضاف "حميدة"، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، أن 30% من أعضاء البرلمان أثبتوا كفاءتهم رغم حداثتهم، ويجب إعادة انتخابهم.

وتابع أنه إذاك كان مسئولًا عن الإعلام لأقال خيري رمضان وتامر أمين، والكثير من الإعلاميين الآخرين.

  

سياسي: إيران تسعى لحماية مكاسبها من الاتفاق النووي

قال المحللُ السياسي والكاتب الصحافي، جعفر الأحمر، إنَّ الضغوط الأمريكية على دول الاتحاد الأوروبي نَجحت في مُحاولات إقناع كبرى الشركات الأوروبية بضرورة الانسحاب من السوق الإيراني.

وأضاف «الأحمر»، خلالَ لِقائهِ على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي بهاء ملحم: «لا ننسى أنّنا في مرحلة ضغوط مُتبادلة، لأنَّ إيران تُمارس ضغوطًا، والدليل على ذلك أنها لّوحت أمس، بِزيادة نَشاطاتها النووية، وهوَ ما دفعَ دول الاتحاد الأوروبي الدول الثلاثة الرئيسية إلى تَوجيه رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بِغية تَحييد الشركات الأوروبية من العقوبات الأمريكية».

وأوضح «الأحمر»، أنَّ هناك مَرحلة ضغوط مُتبادلة حتى الآن ما بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي ودولة إيران من جهة أخرى، والآنْ إيران انتقلت من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، ولّوحت بِزيادة نشاطاتها النووية لتشعر الأوروبيين بِخطورة الإملاءات الأمريكية على الاتفاق النووي الإيراني.

وأشار «الأحمر»، إلى أنَّ الاتفاق النووي هُو اتفاقٌ دُولي وليسَ اتفاقًا ثنائيًا، حيثُ أنّ هناك ليسَ فقط قلقًا أوروبيًا من سياسة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، لكن هناك أكثر من قلق أبرزها السياسة الحمائية التي يتبعها الرئيس الأمريكي ترامب، في مجال التجارة العالمية التي تُعد مصدر قلق كبير لأوروبا.

وأرسلت كلا من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي طلبا رسميا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإعفاء شركاتهم من الإجراءات العقابية الناجمة من العقوبات المفروضة على دولة إيران.

 

رجب حميدة: "مبارك" كشف لي حقيقة سعد الدين إبراهيم

كشف البرلماني السابق رجب هلال حميدة، كواليس لقائه مع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عام 2000، قائلًا إنه تقابل معه وتحدث معه في الكثير من الأشياء.

وأضاف "حميدة"، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبه، ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الأربعاء، أن مبارك تحدث عن القواعد العسكرية الأمريكية، وكشف عن الجواسيس المصريين التي تمولهم قطر؛ ومنهم سعد الدين إبراهيم، وقال: "سعد الدين إبراهيم عراب العلاقات بين كل الجماعات المناوءة للنظام السياسي في مصر مع أمريكا وبعض اتحاد الدول الأوروبي".

 وتابع أن مبارك أخبره أن سعد الدين إبراهيم سُجن مع الإخوان وحماه شخصًا ليس له علاقة بالإخوان في البداية، ثم تصالح مع الإخوان وعقد اتفاقات بينه وبين عصام العريان وخيرت الشاطر، وحدث اتفاق بينه وبينهم لتسويقهم داخل الإدارة الأمريكية، وحدث بينهم لقاءات بالصوت والصورة، لافتًا إلى أن السفيرة الأميريكة مارجريت سكوبي هي من صنعت جميع الخونة داخل مصر.

 

حكم الدين في اعتكاف النساء بالمسجد

كشف الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن حكم اعتكاف النساء في المسجد في شهر رمضان الكريم.

وقال كريمة، خلال تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الأربعاء، إن جمهور العلماء باستثناء الحنفية يروا أن المرأة لا تعتكف سوى بالمسجد فقط، مستدركا: "استنادًا لقول الله سبحانه وتعالى: "وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ".

 

عالم أزهري يكشف سبب إخفاء موعد ليلة القدر

قال الشيخ صالح محمد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن من أدرك صيام شهر رمضان فقد حصل على الخير كله، ويغفر الله للصائم ما تقدم من ذنبه وهي نعمة تستوجب شكر الله، موضحا أن الله ينظر لعباده برحمة في هذا الشهر الكريم وهو فرصة لكل من قصر في حق نفسه أو دينه أن يتقرب ويرجع إلى الله.

وأضاف "محمد"، خلال لقائه على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الفرد يشعر بسكينة في النفس والروح خلال شهر رمضان، خاصة في العشرة الأواخر من الشهر المبارك، مشددا على ضرورة زيادة التعبد في هذه الأيام المباركة للحصول على فوائدها الدينية العظيمة على المسلم.

وأوضح أنه من فضل الله علينا إخفاء موعد ليلة القدر حتى يتعبد الإنسان له لمدة أكبر وبالتالي يزيد من الحسنات التي يحصل عليها.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة