اقرأ في نشرة "توك شو الحصاد".. صافيناز تصاب بحالة هلع في "رامز تحت الصفر".. وجمال العدل: هؤلاء الفنانين خانوني.. والجلاد: الإخوان حاولو ضمى للجماعة

 نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

 

الجلاد: الإخوان حاولو ضمى للجماعة

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إنه لا يرى نفسه مذيع شاطر بقدر ما هو صحفي ممتاز ، موضحًا أن ترأسة لمؤسسة "أونا" ستكون نهاية تجاربة الصحفية.

وأضاف "الجلاد"، خلال حواره في برنامج " شيخ الحارة"، على قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلامية بسمة وهبة، :" أونا نهاية تجاربي الصحفية ، حتى لو رجعت في كلامي وعملت مؤسسة تانية، عادي جدا لما الواحد يرجع في كلامه".

وأشار إلى أنه كانت هناك محاولات إخوانية لضمه للجماعة قبل ثورة يناير ولكنها فشلت تلك المحاولات، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الصحافة الورقية ستنقرض ، وعدد كبير من الصحف الورقية سيتم اغلاقها.

 

عسكري لبناني يكشف أسباب اتهامات موسكو لواشنطن بدعم داعش

قال المحلل العسكري والاستراتيجي اللبناني، العميد إلياس فرحات، إن من الواضح أن تنظيم "داعش" لا يزال موجوداً في أحد الجيوب بشمال شرق سوريا يقع بين شرق دير الزور وشرق الحسكة شمالاً، مشيرا إلى أن هذا الجيب يثير الشبهات حول مصادر تلقي الدعم اللوجيستي.

وأضاف فرحات حلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أنه تبيّن أن "داعش" يعيد تنظيم قواته في هذا الجيب ويشن منه هجمات داخل العراق وسوريا، والتي كان آخرها بالأمس في البوكمال بـ 11 انتحاري والذي صده الجيش السوري، وقبلها قامت "داعش" بقتل عدد من الخبراء الروس في تلك المنطقة، مشيرا إلى أن روسيا اتهمت الولايات المتحدة بتقديم تسهيلات لـ داعش في هذا الجيب، خاصة أن تلك المنطقة تحيطها الولايات المتحدة وحلفائها من قوات "سوريا الديمقراطية" الكردية.

وأوضح فرحات أن الأدلة التي تقف عليها روسيا في تلك الاتهامات هي الجغرافيا في تلك المنطقة، إذ تتواجد عناصر التنظيم الإرهابي في هذا الجيب الذي تحيطه الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن داعش مازال نشطا ويقوم بإعادة تنظيم صفوفها مما يؤكد وجود إمداد لوجيستي من جهة ما، ومن المرجح أن يكون من المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمريكية والكردية، وهو ما دفع الجانب الروسي لتوجيه تلك الاتهامات.

 

صافيناز تصاب بحالة هلع في "رامز تحت الصفر"

 

أصيبت الراقصة صافينار بحالة من الهلع والرعب أثناء استقلالها الزلاجة في مقلب برنامج “رامز تحت الصفر”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، وذلك بعد تطاير الثلج بقوة على وجهها، موجهة اللوم إلى الفنان رامز جلال الذي يجسد شخصية المدير الفني للمنتخب الوطني هيكتور كوبر.

وتعرضت صافينار خلال البرنامج إلى صدمة عصبية إثر هجوم النمر عليها، وحاولت الفرار والهروب من بطش النمر، وتعالت صرخاته.

 

سياسي أردني: ارتياح شعبي ونخبوي من المبادرة السعودية

قال المحلل السياسي الأردني، الدكتور زيد النوايسة، إن الاجتماعي الرباعي الذي دعت إليه السعودية لدعم الأردن تأتي لأن السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي يدركون أن من مصلحة الجميع أن يمر الأردن من الأزمة الاقتصادية التي تواجهه الآن وأن تستقر به الأوضاع، خاصة أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حذر من الذهاب إلى المجهول حالة عدم تجاوز تلك الأزمة.

وأضاف النوايسة خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية سهام عبدالقادر، أن السعودية والإمارات والكويت يتحركون حاليا في محاولة لدعم الأردن، مؤكدا أن تلك المبادرة السعودية ترد بصيغة أو بأخرى على ما تم تداوله خلال الفترة الماضية من أن هناك أطراف عربية تريد أن تضع الأردن في هذا المأزق حتى يذهب إلى خيارات سياسية لا تناسبه.

وأوضح النوايسة أن هناك تجربة مهمة أقدمت عليها منظومة مجلس التعاون الخليجي أثناء الموجة الأولى من الربيع العربي عندما قامت بدعم الملكيات العربية، تحديداً الأردن والمغرب، وقرر المجلس عام 2011 بتقديم منحة مالية بقيمة 5 مليار دولار لكل من الأردن والمغرب، مشيرا إلى أن هذه المنحة تم إدارتها من الأطراف الخليجية مباشرة وركزت على إقامة مشاريع خدمية وتنموية في الأردن، إلا أنه تم إنجاز 3.750 مليار دولار وتغيبت دولة قطر عن دفع حصتها لاعتبارات معينة ثم ذهبت ودعمت بهذا المبلغ حكومة تونس.

وأشار النوايسة إلى أن أية مساعدة من مجلس التعاون الخليجي يجب أن تركز على محاولة خفض المديونية العالية التي تستهلك 95% من حجم الموازنة العامة للمملكة الأردنية، مشددا على أن هذا الأمر يجب أن يكون دافعاً للحكومة الأردنية الجديدة كي تسعى لتغيير أدواتها، بحيث تغيير النهج الاقتصادي للوصول لمرحلة لا ينم خلالها الاعتماد بشكل كبير على المساعدات بل يكون هناك اعتماد ذاتي.

وأكد النويسة أن الخطوة العربية الخليجية تلاقي ارتياحاً كبيراً لدى الأوساط الشعبية والنخبوية، وترد على من يحاول أن يوظف ما جرى في الأردن في غير اطاره الحقيقي.

 

جمال العدل: هؤلاء الفنانين خانونى

قال المنتج السينمائي جمال العدل، إنه لن يعمل مرة أخرى مع الفنان خالد النبوي، معلقا: “كل الفنانين اللي اشتغلوا مع المخرج الراحل يوسف شاهين كانوا نجوم في أفلامه ولما بيشتغلوا في أفلام أخرى بيكونوا مش نجوم”.

وأضاف “العدل”، خلال البرومو الذي عرضته فضائية “القاهرة والناس” لبرنامج “شيخ الحارة”، “تعرضت للخيانة من عدد من الفنانين منهم محمد هنيدى، اللى قعدت أدلع فيه منذ ظهوره وبعد فيلمين سابنى ومشى، وأحمد عز اللى مكنش حد يعرفه أصلا، وغيرهم”.

 

رسلان: إثيوبيا تستعد الآن لمرحلة ملئ سد النهضة

قال رئيس وحدة دراسات حوض النيل والسودان بمركز الأهرام للدراسات سابقا، الدكتور هانى رسلان، إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، إلى مصر تأتي تلبية لدعوة الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، مشيرا إلى أنه عقب الاجتماع التساعي الأخير الذي عُقد في أديس أبابا في منتصف مايو الماضي وجّه رسالة "السيسي" الدعوة له لاستكمال التفاهم والتعارف والتعرف على خططه فيما يتعلق بقضايا المياه وهي القضية الأكثر أهمية على مستوى العلاقات بين البلدين حالياً.

وأضاف رسلان خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن زيارة "أبي أحمد" تستبق الاجتماع المقرر عقده في القاهرة خلال الشهر الجاري بين الدول الثلاث، مصر وإثيوبيا والسودان، لافتا إلى أن الاجتماعات التساعية على المستوى الوزاري غير قادرة على إحداث إختراقات مهمة في الملفات مالم يكن هناك تفاهم سياسي على مستوى القمة، مشيرا إلى أن الاجتماعات التي تمت مع رئيس الوزراء الإثيوبي السابق، ديسالين، شهدت تقديم القاهرة لتصورات ورؤية لصفقات متعلقة بالتنمية والاستقرار إلا أن أديس أبابا تعاملت معها بقدر من التباطؤ، إذ يهتمون بقضاياهم الخاصة وليست قضايا المنطقة.

وأوضح رسلان أن توجه القيادة السياسية الجديدة له انعكساته، إلا أن "أب يأحمد" جزء من ائتلاف حاكم وليس من مصلحته تغيير التوجهات العامة للدولة في هذا التوقيت المبكر، خاصة في ملف سد النهضة، إذ يتم استخدام هذا الملف كـ قضية تعبئة للشعوب الإثيوبية وقومياتها، ويتم الترويج للسد على أنه مشروع قومي  يلتف حوله الإثيوبيين وهو أمر مبالغ فيه.

وأشار رسلان إلى أنه حتى الآن لم يظهر أي اختلاف بين رؤية "أبي أحمد" لملف سد النهضة وبين رؤية سابقه "ديسالين"، خاصة أن المفاوضات دخلت في مفترق طرق مع إعلان إثيوبيا عن بدء ملئ السد في هذا الموسم وتضع العراقيل التي تحول دون اتمام الدراسات التي يقوم بها المكتب الاستشاري، في الوقت الذي تصر في القاهرة على الدراسات، لافتا إلى أن إثيوبيا تريد أن تضع سيناريوهات منفردة دون وجود اتفاق موجود لكي تنفرد بالسيطرة والتحكم في المياه، بينما تريد مصر اتفاق حول سنوات الملئ وسياسات التشغيل ويكون اتفاق ملزم لكافة الأطراف.

وتابع رسلان أن إثيوبيا تتبع استراتيجية "السيطرة المنفردة" على المياه والتصرف في كمية المياة المتجمعة خلف السد، مؤكدا أن الدولة المصرية تتعامل بصبر طويل وتعرض صفقات أكثر شمولاً، مؤكدا أن أديس أبابا تعمدت تعطيل مسار الدراسات كي تصل لمرحلة الملئ لأنها تبحث عن انجاز سياسي، ورأى أن إثيوبيا تريد أن تعطي تطمينات شفوية فقط لأنها في نهاية المطاف تريد الاحتفاظ بحق التصرف المنفرد دون وجود أي اتفاق مكتوب حول سياسة تشغيل السد كي لا يلزمها بأي شيء.

ورأى رسلان أن مصر ستتأثر خلال فترة ملئ الفيضان في مرحلة بعد الملئ، وفي أوقات الفيضان المنخفض لأن إثيوبيا في تلك المرحلة سيكون لديها خياران، إما احتجاز المياه بغرض توليد الطاقة أو تطلق المياه لأغراض الزراعة وسيكون في هذه الحالة قرار إثيوبي.

 

الإبراشي يكشف حقيقة رحيله عن "دريم"

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن ما أثير مؤخرا حول إنهاء تعاقده مع فضائية “دريم” والانتقال إلى قناة “إم بي سي” عار تماما عن الصحة ومجرد شائعات، مستطردا: “محاولة للتصيد ونشر أخبار غير صحيحة، وأنا باق في قناة دريم في توقيت، الدولة تمر فيه بمرحلة حساسة”.

وأضاف الإبراشي خلال برنامج “العاشرة مساء”، المذاع عبر فضائية “دريم”، مساء السبت: “أنا متمسك بقناة دريم ولن أتركها، ولو في تعاقد كنت سأعلن عنه، ولن أخفي ذلك”.

          

إعلامى تونسي: مصر وتونس قادران على التأهل للدور الـ16 بالمونديال

قال الإعلامي ومقدم البرامج الرياضية التونسي محمد الهادى إن تحقيق نتيجة إيجابية لنسور قرطاج أمام المنتخب الانجليزى مفتاح التأهل للدور الـ16 لمونديال روسيا .

وأضاف " الهادى " خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي اسلام الشاطر في برنامج "اكسترا تايم" المذاع على قناة اكسترا نيوز اليوم السبت أن نبيل معلول المدير الفنى للمنتخب التونسي اطمئن على نسور قرطاج من خلال المباراة الودية امام اسبانيا .

وتابع :" المدير الفنى للمنتخب التونسي اشرك القوة الضاربة لنسور قرطاج امام المنتخب الاسباني للاطمئنان على الفريق إستعدادا لمونديال روسيا "مشيرا الى أن اللاعب وهبي البديل الانسب للاعب الغائب يوسف المخنيسي مع نسور قرطاج بالمونديال .

واوضح "الهادى " أن المنتخب المصري فريق كبير وينتظرة كل الدول العربية بتواجدة فى الدور الـ16 فى مونديال روسيا منوها أن هناك بعض الثغرات التى ظهرت للفراعنة أمام بلجيكا فى المباراة الودية الاخيرة وعلية تفادى جميع الاخطاء ومعالجتها سريعاً.

وشدد " مقدم البرامج الرياضية التونسية " على أن المنتخب الوطنى المصري قادر على التأهل للدور الـ16 لمونديال روسيا .

 

 

 

 

 

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة