صانعو دراما رمضان يصدمون الجمهور بحلقات "القتل" و"الموت" و"التغسيل".. مقتل حسن الوحش الأبشع في تاريخ الدراما.. ومشهد تغسيل كاريكا في "فوق السحاب" يثير الجدل

لم يشهد موسم دراما رمضاني من قبل مثل هذا الكم من مشاهد القتل والموت والعنف، التي شاهدها المتابعون في مسلسلات رمضان لهذا العام، فقد انبرى صناع الدراما في التفنن في مفاجأة الجمهور بقتل أبطال المسلسلات واحدا تلو الآخر، بل وعدم الرهبة من عرض مشاهد جريئة لعملية القتل نفسها أو الدفن، أو التغسيل بعد الموت.

        

استياء شديد وغضب سيطر على معظم مشاهدي الحلقة  34 من مسلسل "أيوب" وذلك عقب عرض الحلقة التي شهدت قتل شخصية حسن الوحش  على يد زوجتيه.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تبارو في كتابة التعليقات والتعبير عن رفضهم للمشهد ووصفه بالمقزز، وأنه لا يتناسب مطلقا مع هذا الشهر الكريم، وكيف أن الرقابة على المصنفات سمحت بعرض مثل ذلك المشهد.

 

 المشهد الذي أثار استياء الجمهور حوى اتفاق الزوجتين على وضع المخدر لزوجهما ثم كتم أنفاسه أثناء النوم، ثم  تخلصا من الجثة تماما عن طريق وضعها داخل حوض الاستحمام وإغراقها في "البوتاس" حتى أصبح هيكل عظمي وبعدها جمعا عظامه ووضعاها بداخل أكياس القمامة وألقياها بالشارع.

 

مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ومحمد دياب وميرهان حسين ومحمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أحمد صالح.

 

كما أثار مشهد مقتل الفنان محمود البزاوى الذي يقوم بدور ضابط فى جهاز الأمن الوطنى يدعى "صلاح الطوخى" رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أن الأمر حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع، وأن تكون تلك النهاية المؤلمة بالنسبة لواحد من أهم أعمدة مسلسل كلبش فى الجزء الثاني.

 

وكان أحد الإرهابيين فى المسلسل، قد قام بالتسلل وخداع حراس الأمن، وأوهمهم بأنه جاء لتسليم نفسه، واتضح بعد ذلك أنه يرتدى حزام ناسف وقام بتفجير نفسه فى مشهد مؤلم، لتنتهى الحلقة الـ25 من المسلسل الرمضانى الذي واصل تصدر المشاهدات عبر موقع يوتيوب.

 

وأحدث إبراهيم نصر ضجة كبيرة بعد عرض الحلقة 25 من مسلسل "فوق السحاب" والتي شهدت مشهدا رائعا له مع النجم هاني سلامة، وهو مشهد تغسيل كاريكا "توني ماهر" الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابا وتأثيرا به حيث أبكى الجميع في واحد من المشاهد التي لن تتكرر كثيرا، فرغم سيطرة الضحك والفكاهة على شخصية "الدب" التي يقدمها إبراهيم نصر منذ عرض أولى حلقات المسلسل لكنه تحول من طاقة للفرح والضحك لشخصية صعبة جدا لمدى الحزن الذي خيم عليها بعد موت ابنه الصغير كاريكا، ليقدم بظل الكاميرا الخفية الأول دليلا جديدا عن أنه موهبة عظيمة أعاد المخرج رؤوف عبد العزيز اكتشافها للجمهور في ثوب جديد.

 

وجاء ضمن القائمة أيضًا، مشهد قتل فخر لعمه بالحلقة الـ24 من مسلسل "أبو عمر المصري"، بطولة أحمد عز وأروى جوده وأحمد بدير، حيث لاقت هذه الحلقة اهتماما كبيرا من الجمهور، وفي مشهد مؤثر قتل فخر "أحمد عز" عمه "أحمد بدير"؛ بسبب استيلائه على أرض ملك العائلة منذ سنوات ومحاولات عديدة من فخر استعادة الجزء الخاص به إلا أنه في كل مرة كان عمه يرفض.

 

وفي الحلقة الرابعة والخامسة من مسلسل "ضد مجهول" بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، المشهدان اللذان نالا إعجاب الجمهور وتفاعلوا معهما، المشهد الأول أثناء اغتصاب وقتل ابنة غادة عبد الرازق، التي تجسد شخصيتها "جومانا" ابنة الفنانة لقاء سويدان، من أحد المجهولين ببيتها أثناء قيام والدتها بشراء هدية لزوجها بمناسبة عيد ميلاده.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة