أبرز أخبار "توك شو الحصاد".. توفيق عكاشة: حياة الدرديري أول حب في حياتي.. وائل الإبراشي يسخر من بدلة عبد الله السعيد

 

نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

 

خالد الجندى: ميزان الحضارة مقلوب لهذا السبب

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الله فرض سنة التسخير بين خلقه، وجعل كل منهم فى حاجة الآخر، لكى تستمر الحياة، وتقام الحضارات.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "تخيل كده لو ربنا اغدق البال على الحرفيين، وجميع الناس، ماذا يحدث، والله لتوقفت الحياة، لن تجد من يبنى لك بيتا أو يصلح لك سياراتك، أو ينظف لك بيتك".

واستكمل الجندى: "لازم نحمد الله على سنة التسخير التى فرضها الله، ونراعى الناس والفروق الفردية بينهم، ونعطى كل واحد حقه، ونعمل على إصلاح ميزن ااحضارة، ولا نسخر من بعض الأعمال التى يقدموها، خلاص فى ناس هجرت بعض المهن مثل الفلاح والميكانيكى، وغيرهم".

 

بسمة وهبة: "توفيق عكاشة علم علينا كلنا"

أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بطريقة الإعلامي توفيق عكاشة في التقديم، قائلة: "إنت علمت علينا كلنا بطريقتك، الدكتور توفيق عكاشة علم علينا كلنا بطريقته، وإللي يعجبه كلامي يعجبه وإللي ميعجبوش ميعجبوش".

وأضافت "وهبة"، خلال تقديم برنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الإثنين، أنه يستخدم مدرسة بسيطة تمثل السهل الممتنع الذي يحبه المواطن المصري.

وأوضح "عكاشة"، أنه درس عقلية المشاهدين، ولذلك استخدم الطريقة التي تصل للمواطن البسيط، معقبًا: "دينا بيقولنا عاملوا الناس على قدر عقولهم".

 

حملة "كوني نفسك" تستهدف دعم النساء المهجرات بالمنطقة العربية

قالت الناشطة الإجتماعية لنا الزهاوي، فى الآونة الأخيرة بدأت الكثير من المهاجرات والمعاناة التى شهدتها النساء سواء فى المناطق التى تشهدها إضطربات مثل الأردن وسوريا، وغيرها من البلدان العربية، مشيرًة إلى أنه من أهم أولاويات المرأة هي أن تكون قادرة على إعانة نفسها فى ظل هذة الظروف دون الحاجة لأى شخص أو طرف آخر.

وأضافت الزهاوي، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على فضائية الغد الإخبارية، مع الإعلامي مهند العراوي، أن جمعية دار الرحمة الخيرية أطلقت مبادرة بعنوان «كوني نفسك» في مصر والأردن بهدف مساعدة اللاجئات السوريات والعراقيات اللاتي يعانين من آثار الحرب والتهجير وتهدف المبادرة إلى توفير عمل وتأمين مصدر دخل لهؤلاء النساء.

وأوضحت الزهاوي، أن هذا العمل سوف يجعل المرأة قادرة على أن تعيد أسرتها بشكل أفضل، مشيرًا إلى أنه نعمل على التصدي لظاهرة العنف التى تتعرض لهم اللاجئات السوريات والعراقيات والذي تتعرضن للمتاجرة من جانب بعض المجتمع اللذين يعيشون به.

 

توفيق عكاشة: حياة الدرديري أول حب في حياتي

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن الإعلامية حياة الدرديري هي أول حب في حياته، لافته إلى أنه مدين لها بحياته، ولكن بعض الواشيين يختلقوا المشكلات بينهما.

وناشد "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الإثنين، حياة الدرديري، بالعودة إلى قناة الفراعين، قائلًا: "إنتي اتظلمتي وأنا أخدتلك حقك، وبناشدك بالعودة إلى مقعدك في البرنامج".

وأضاف أن حياة الدرديري أنقذته من محاولة الاغتيال مرتين، موضحًا: "حياة كانت هتموت مرتين بسببي؛ مرة في بورسعيد ومرة في إسكندرية علشان تنقذني".

 

الشباب فى بريطانيا لا يريد الخروج من الاتحاد الأوروبي

قال الدكتور أحمد عجاج الباحث في العلاقات الدولية، إن هناك نوعاً من الانتعاش للذين لا يريدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أنهم قاموا بتنظيم تظاهرات على مدار يومين أمام مقر رئاسة الوزراء بالإضافة إلى وقفة احتجاجية ليلية.

وأضاف عجاج، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع الإعلامي أحمد صبح، أن هناك فئة الشباب فى بريطانيا لا تريد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهناك أيضا رجال الأعمال والمال لا يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبي، وايضا هناك عدد كبير من حزب العمال والمحافظين يعيون ايضا مخاطر الخروج من الاتحاد الأوروبي، بالطريقة التى ينادوا بها الداعون للخروج.

وأشار إلى أن كل هذة الأسباب تجعل هذة المظاهرات تحظي موافقة جميع التيارات فى بريطانيا  وإن كانت هذة المظاهرة ليست لها اهمية قصوي ولكن سوف نشاهد ما يتبعها ما هو أهم وهو البرلمان البريطانى وما يحدث فيه بخصوص هذا الأمر.

وأضاف، أن القضية أصبحت حساسة وخطيرة خاصة أن عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن هناك نوعا من البلبلة فى البرلمان البريطانى فالحكومة تريد تمرير قانون الخروج من الاتحاد بدون التعديل التى أدخلها مجلس اللوردات.

وائل الإبراشي يسخر من بدلة عبد الله السعيد

                سخر الإعلامي وائل الإبراشى من بدلة عبد الله السعيد لاعب المنتخب الوطنى، واصفا إياها بـ"بدلة الموت"، مشيرا إلى أن كأس العالم من المحافل الدولية وأحد أهم المحطات العالمية التي تعد محط أنظار العالم أجمع.

وقال الإبراشي خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع عبر فضائية "دريم"، مساء اليوم الاثنين، إن عبد الله السعيد ظهر في بدلته وكأنه سجين في أبو زعبل أو مقيد بسلاسل حديدية والبدلة حصلت على تعليقات كثيرة من الجمهور، مشيرا إلى أن زي لاعبي المنتخب الوطني لم يكن لائقا باللاعبين.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة