أحمد علاء مدافع الأهلي الجديد في حوار خاص لـ"الحصاد": سأكون الأفضل بمصر.. ورفضت عرض الزمالك.. وانتقالي لأهلي كان بمثابة الحلم لهذا السبب.. علاء عبد العال طالبني بالانتقال للفريق الأحمر.. والمنافسة ستكون شرسة في خط الدفاع بالموسم الجديد

 

مدافع مميز تعاقد الأهلي معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتدعيم خط الدفاع بالموسم الجديد لمدة 5 مواسم، أحمد علاء مدافع القلعة الحمراء الجديد، فتح قلبه للحصاد مصر، وتحدث عن كواليس مفاوضات الأهلي معه وتوقعاته لتجربته مع الأهلي، وغيرها من الكواليس الشيقة في هذا الحوار.

حدثنا عن مفاوضات الأهلي معك ومن أول من تحدث معك؟

 

في البداية تلقيت اتصالا من عدلي القيعي، أبلغني خلال الاتصال برغبة الأهلي في الحصول على خدماتي في الموسم

الجديد، ووعدني بدخول الأهلي في أسرع وقت في مفاوضات مع إدارة الداخلية للحصول على خدماتي، ولحاجة الفريق لجهودي، كما كان علاء ميهوب يتحدث معي باستمرار ويطالبني بالحفاظ على مستوايا الفني والبدني.

 

وماذا حدث بعد ذلك؟ تحدث معي ايضا علاء ميهوب عضو اللجنة الفنية، وأكدت له أن اللعب للأهلي شرف كبير، وحلم اتمنى تحقيقه بالتواجد في أكبر فريق بمصر والشرق الأوسط، وأسعى معه للمنافسة على جميع البطولات والألقاب.

 

وماذا كان شعورك بعد الانتقال للأهلي؟

 

شعرت أني في حلم، وتعجبت من ذلك لسبب واحد وهو انني لم أكمل سوى 6 أشهر في الدوري الممتاز، حيث انتقلت للداخلية من صفوف فريق سبورتنج، في الصيف الماضي، ولم أتوقع الانتقال للأهلي بهذه السرعة.

 

ومتى استيقظت من هذا الحلم؟

 

لم أصدق نفسي أنني لاعب في الأهلي، إلا بعد دخولي مقر النادي وتوقيع العقود، وهنا تمنيت أن أكون عند حسن ظن الجماهير والإدارة الحمراء. وما دور علاء عبد العال في انتقالك للأهلي؟ ساعدني كثيراً في مسيرتي بعد الانتقال للداخلية، وقال لي أن التواجد في الأهلي، سيكون نقلة تاريخية كبيرة في حياتك الكروية، فوافقت على قراره ورفضت جميع العروض المقدمة، من أجل التواجد في القلعة الحمراء.

 

وما العروض الأخرى التي وصلت لضمك؟

 

وصلتني عروضا من الإسماعيلي والمقاصة والزمالك والاتحاد السكندري، ولكن الأهلي لا يقارن مع أي فريق أخر.

 

ولماذا رفضت عرض الزمالك رغم وجود شقيقك محمود علاء؟

 

محمود لم يتدخل من قريب أو بعيد في مسيرتي، حيث قال لي اختار الفريق الذي تراه أفضل، وأنسب لك، وستشعر بالراحة في حالة وجودك معه، وبالفعل قمت باستشارة والدي وحسمت قراري بالانتقال للأهلي. وأريد أن أوضح نقطة هامة، وهي أن ما تردد عن قيام شقيقي بمنعي من اللعب في الأهلي، هو كلام وشائعات غير صحيحة على الاطلاق.

 

حدثنا عن قيمة انتقالك للأهلي؟

قمت بالتوقيع 5 مواسم مقابل 10 ملايين جنية حصلت عليها إدارة الداخلية، مع وجود بند يسمع للداخلية بالحصول على 12% كنسبة إعادة بيع لأي نادي.

 

هل تشعر بالقلق من المنافسة في الأهلي في مركز قلب الدفاع؟

سأبذل أقصى ما في وسعي من أجل التأقلم السريع مع الفريق، في ظل وجود منافسة أتوقع أنها ستكون شرسة من جانب جميع اللاعبين، في خط الدفاع في ظل وجود أسماء قوية في الأهلي بهذا المركز مثل سعد سمير وأيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد نجيب، ولكنني واثق من النجاح وسأكون أفضل مدافع في مصر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة