نشرة "توك شو الحصاد".. مفاجأة نبيلة عبيد لرمضان المقبل.. ومركز برلين للدراسات يكشف الأسباب الإستراتيجية وراء زيارة ميركل لبنان والأردن .. ورئيس الوزراء يتجول في منطقة التريض بالأهرامات

نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها:   

 

" أمين الفتوى": المكسور والجبيرة لها حالة خاصة فى الغسل من الجنابة"

قال الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من كانت عنده جبيرة أو مكسور فهذه خالة خاصة، وعليه أن يغسل الجسم غير المصاب بالماء، والأعضاء غير المصابة  يصب عليها الماء، ثم يتيمم للجزء المصاب.

 

وأضاف أمين الفتوى خلال لقائه على فضائية "الناس":التيمم ضربتان، ضربة للوجه وضربة للكفين، أن يَضرب ضربتين بكفيه، ثم ينفض الكفّين ، ثم يَمسح المُتيمم وجهه بكفّيه، ثم يَضرب التراب بكفيه ضربة أُخرى، ثم يمسح يده اليمنى باطنا وظاهرًا بيده اليُسرى، ويمسح يده اليُسرى باطنًا وظاهرًا بيده اليُمنى.

 

 نبيلة عبيد: سأشارك في سباق رمضان المقبل بعمل فني جيد

قالت الفنانة نبيلة عبيد، إنها ستشارك في السباق الرمضاني المقبل بعمل فني جيد، مستطردة: "أنتظر الأعمال الجيدة ولا أستعجل للمشاركة في أي أعمال فنية".

 

وأضافت "عبيد"، خلال البرومو الذي عرضته فضائية "OTV اللبنانية" لبرنامج "حكى عالمكشوف": "أعتبر لبنان وطني الثاني وبكون سعيدة في زياراتي لبيروت، فأنا مغرمة بلبنان ولم أجد فيه أي أشياء سيئة، والشعب اللبناني حبي الأول والأخير وعلاقتي به قديمة منذ أن فتحت عيوني في الفن".

 

الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى في القاهرة 37 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارًا لطيف ليلًا، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات الجمهورية، سجلت التالي: "القاهرة العظمى 37 والصغرى 26، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، وشرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، أسوان 45 والصغرى 29، وسجلت العظمى في الوادي الجديد 44 والصغرى 29".

 

مركز برلين للدراسات يكشف الأسباب الإستراتيجية وراء زيارة ميركل لبنان والأردن

قال ناصر جبارة مدير مركز برلين انسايدر للدراسات، إن الأوراق الألمانية ليست كثيرة أو مؤثرة لحل مشكلة النازحين السوريين، وكل ما تستطيع أن تفعله ألمانيا من خلال زيارتين للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى الأردن وبيروت والتى جاءث لثلاثة أسباب الأول وكان معلن هو تقديم الدعم المالى للدولتين لمعالجة ملف النازحين وبالتالى عدم تفكير هؤلاء اللاجئين فى مواصلة رحلتهم إلى أوروبا وهذه هى النقطة الأهم لأوربا.
وأضاف جبارة عبر الفقرة الإخبارية التى تذاع على فضائية الغد، مع الإعلامي علاء الشيخ، أن السبب الثانى والغير معلن هو جعل الاردن ولبنان منصة استثمارية لمشاريع إقتصادية ألمانية فى المستقبل وتحقيق مكاسب كبري فى إعادة الإعمار فى سوريا.
وتابع: السبب الثالث هو أن ألمانيا قد تكون قبلت أن تكون أحد أذرع السياسة الأمريكية الجديدة فى المنطقة نظرًا لعلاقتها الجيدة مع إسرائيل والأردن وسوريا.
وأوضح أن جهود الوساطة الألمانية فى المنطقة دائمًا موجودة وسباقة ومقبولة من جميع الأطراف، بحكم علاقات ألمانية الممتازة، حيث علاقة ألمانيا بإسرائيل هي الأفضل فى الدول الأوربية، وايضًا مع الأردن.

 

رئيس الوزراء يتجول في منطقة التريض بالأهرامات

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، منذ قليل، لقطات حية من جولة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمنطقة هضبة الأهرامات.

ويرافق رئيس الوزراء، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ومن المقرر أن يتفقد رئيس مجلس الوزراء، المتحف المصري الكبير في أول زيارة ميدانية له عقب توليه رئاسة الوزراء.

   
يمين الصفحة
شمال الصفحة