نشرة "توك شو الحصاد".. الأوقاف تعلق على الفيديو الخاص بـ"طقوس صلاة غريبة" فى الدقهلية.. وماذا قال شريف منير عن خسارة المنتخب من روسيا.. وزير البترول الأسبق عن تعدد الزوجات: "اللي يقدر يشيل"

نشر "الحصاد"، على مدار الساعات الماضية، العديد من أخبار "التوك شو"، نرصد أهمها، في نشرة الصباح، ومنها: 

 

بالفيديو.. برلماني: الدولة مجبرة على الإصلاح الاقتصادي

قال محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة جاءت لتكمل مشوار حكومة المهندس إسماعيل، ومهمتها هي العمل على زيادة موارد الدولة.

 

وأضاف "حسين"، في حوار لبرنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، على قناة "ten"، أنه يجب على الحكومة الجديدة إيجاد بديل لرفع الدعم على المواطنين، مشددًا على أن الدولة مجبرة على الإصلاح الاقتصادي.

 

وتابع أنه يجب أن تزيد الحكومة من فرص التنمية في الصعيد، وزيادة فرص العمل للشباب، وأنه يجب أن تكون لديها خطط للحصول على موارد جديدة، مؤكدًا أنه يجب أن يكون لديها تفكير خارج الصندوق.

 

 

برلماني: السيسي اتخذ قرارات الإصلاح من أجل مصلحة مصر

 

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن الحكومة عليها أن تسعى لتحقيق معد نمو لا يقل عن 8 %.

 

وأضاف في حوار  لبرنامج "رأي عام مع عمرو عبد الحميد" على قناة "ten"، أن "الحكومة يجب عليها السيطرة على خدمة الدين، لأنها تأكل 39 % من موازنة مصر"، مؤكدًا أن "الحكومة يجب أن يكون لديها رؤية للسيطرة على خدمة الدين".

 

وتابع أن "أقصى حاجة جت في الموازنة لخدمة الدين كانت 19 % في 2011، و قدر الطبقة الوسطى دفع ضريبة الإصلاح الاقتصادي".

 

وأكد أن "الإصلاح صعب وضد الشعبية، والرئيس السيسي أخذ قرارات الإصلاح من أجل مصلحة مصر ولم ينظر لشعبيته".

   

الأوقاف: وصلنا الفيديو الخاص بـ"طقوس صلاة غريبة" فى الدقهلية

قال جابر طايع، المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف، إن الوزارة وصل لها الفيديو الخاص بـ"طقوس صلاة غريبة" بالدقهلية، وإنه على الفور تواصلنا مع الشيخ طه زيادة، وكيل الوزارة بالمحافظة، وأن العمل بعيد عن المسجد، وليس تابعا لوزارة الأوقاف.

 

وأضاف "طايع"، في مداخلة لبرنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، على قناة "ten"، أنه "تم التحقيق مع إمام المسجد لمخالفة لموضوع الخطبة، وليس بسبب الفيديو".

 

وتابع أن "السجاد الخاص بمساجد الأوقاف معروفة، وأن مديرية أوقاف الدقهلية أرسلت أن الأمر بعيد عن المسجد تمامًا".

 

شريف منير يعلق على خسارة المنتخب من روسيا

 

قال الفنان شريف منير، إن وفد الفنانين لم يكن يعرف مكان إقامة منتخب مصر ولم يبحث عن اسم الفندق من أجل التقاط الصور التذكارية مع نجوم الفراعنة، موضحا أن هناك من يحاول استخدام السوشيال ميديا لإثارة الرأي العام.

 

وأبدى "منير"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت، استياءه من سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على وفد الفنانين واتهامهم بأنهم وراء هزيمة المنتخب، مضيفًا: "وشنا حاجة ترجع لله وهو ربنا خلقنا نحس كده هنعمل أيه وإحنا ناس وشنا يقطع الخميرة من البيت".

 

وأضاف أن هناك تزييفا للحقائق والوقائع بشأن ذهاب الفنانين فندق إقامة المنتخب.

 

وزير البترول الأسبق عن تعدد الزوجات: "اللي يقدر يشيل"

 

فاجأت الإعلامية نهاوند سرى، المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، بسؤال محرج على الهواء، قائلة: "رأي حضرتك أيه في موضوع تعدد الزوجات؟"، ليرد الأخير قائلا: "اللي هيقدر يشيل".

 

وردت الإعلامية نهاوند سري خلال برنامج "الحياة في مصر"، الذي تقدمه عبر فضائية "الحياة" على تعليق وزير البترول الأسبق، قائلة: "اللي يقدر واللي يقبل يشيل".

 

كنيسة العذراء الآثرية: وضع كوبر مكان المسيح "غير مقبول"

 

قال القمص عبد المسيح بسيط، راعي كنيسة العذراء الآثرية بمسطرد، إن "رسام بروتريهات لاعبي المنتخب اعتدى على القديسين، ووضع كوبر مكان السيد المسيح".

 

وتابع في مداخلة لبرنامج "رأي عام مع عمرو عبد الحميد" على قناة "ten"، أنه "عندما رأى الصور لأول مرة لم تلفت نظري لشيء، ولكني وجدت تيارا ضخما من الكنيسة والمسيحيين، مش عجبهم أن الرسام يرسم لاعبي المنتخب في صورة القديسين".

 

وأضاف: "المسيح رمز المسيحية، وله مكانة متميزة لدينا، ووضع كوبر مكانه شكله غير مقبول".

 

وأكد أن "القديسين لديهم هالة عند الأقباط، وخاصة البسطاء، ولا يسمح لهم بمساسهم".

   

باحث: الانتخابات التركية حاسمة لهذا السبب

 

قال محمد بازياني الباحثُ في الشؤون التركية، إنَّ الانتخابات التركية الحالية هيَّ حَاسمة لأنهُ سيتم فيها نقل السلطة منْ برلمانية إلى رئاسية، لذلك المُعارضة وحزب «العدالة والتنمية» يَهتمان بها اهتمامًا كبيرًا.

 

وأضاف «بازياني»، خلال لقائهِ على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامية جمانة هاشم، أنَّ الأكراد كانوا قد حصلوا على 80 مقعدًا برلماني للمرة الأولى وتجاوزا 10%، لذلك المعارضة الحقيقية الآن الموجود على الساحة التركية هيَّ حزب الشعب الجمهوري، والشعوب التركية، والسعادة الذي ينتمي إلى نجم الدين أربكان.

 

ويتوجه الشعب التركي غدًا الأحد، للجان الاقتراع في انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة، في الوقت تُحذر فيه المعارضة التركية من تزوير الانتخابات.

 

أسامة كمال: لا نية لدى الحكومة لتحرير سعر الوقود كاملاً

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إنه لا يوجد اتجاه في مصر لتحرير سعر الوقود كاملا، مشيرا إلى أنه من الصعب أن يكون التعامل حاليا بالأسعار العالمية.

 

وأضاف "كمال"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة في مصر"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن اتجاه الدولة الحالي يتمثل في الحفاظ على سعر معين للطاقة يتناسب مع مستوى دخل المواطنين، حيث ستتكفل الحكومة بدفع الفرق بين سعر التكلفة وما بين سعر بيعه للمصريين.

 

رياضة البرلمان: نناقش باهتمام عودة الجماهير للمدرجات

قال محمود حسين، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة كان لديها العديد من الإنجازات في دورة الانعقاد الأولى، وأصدرنا قانون الرياضة وغيره.

وأضاف في حوار لبرنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، على قناة "ten"، أن "القانون عليه ملاحظات وسيتم تعديلها"، موضحًا أن "اللجنة تناقش باهتمام عودة الجماهير المصرية للمدرجات".

وأكد أن "اللجنة مهتمة بالاستثمار الأمثل للمنشآت الرياضية في مصر، وأنه يجب أن تدار أصول الدولة في جميع المجالات بطريقة مثلى، وهناك استراتيجية واضحة من قبل الرئيس السيسي للاهتمام بالشباب".

 

 

 

 

  

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة