«عشماوي» يبحث تفعيل المبادرات المجتمعية لحل مشكلات المحافظة

??????

??????

بحث محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، اليوم الأربعاء، مع رؤساء المدن والأحياء ومديري مديريات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة ومدير عام رعاية الشباب بالجامعة، تنفيذ عدة مبادرات وأفكار تنموية تسهم في حل المشكلات المجتمعية بالمحافظة من خلال إشراك الشباب بشكل تفاعلي والاستفادة من أفكارهم البناءة.

 

ووجه عشماوي رؤساء المدن والأحياء بضرورة تشجيع الشباب ومساعدتهم لإنشاء شركات تسهم في الجمع السكني للقمامة، داعيًا إلى تنظيم مبادرة لمشاركة الشباب من خلال الساحات الرياضية والشعبية في تنظيف الأحياء.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق والتجهيز لعمل مبادرة في شبرا الخيمة خلال الشهر الجاري لنظافة وتجميل منطقتين بترعة الإسماعيلية وشارع 15 مايو وسيشارك فيها 250 شابًا، بالإضافة إلى تنظيم جامعة بنها لمبادرة أسبوعية تستهدف نظافة وتجميل ميادين وشوارع المحافظة.

 

وطالب عشماوي بضرورة سرعة التنسيق مع الهيئات والمديريات المعنية لإشراك الشباب في برامج تنظيم الأسرة والقضاء على الاستغلال الاقتصادي للأطفال من خلال عمل حملات توعوية من قبل الرائدات الريفيات تجوب جميع القرى والكفور والعزب التابعة للمحافظة، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بتنفيذ مشروعات للمرأة المعيلة والأسر المنتجة وتفعيل دور إدارة الأمومة والطفولة بالمحافظة.

 

ووجه المحافظ تعليمات لمدير مديرية التموين بالمحافظة بسرعة التنسيق لتنظيم مراكز تسوق يعمل بها ويديرها الشباب؛ لزيادة المعروض من السلع وكذلك التنسيق مع الشركات الخاصة التي يمكن أن تسهم في عرض منتجات تسهم في محاربة الغلاء وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.