منظمة التحرير: تصريحات ترامب بشأن القدس «أوهام» ولاقيمة لها

 

أدانت منظمة التحرير الفلسطينية التصريحات التى أدلى بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بشأن القدس، واصفة إياها بأنها “لا قيمة لها”.

 

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، أحمد التميمى، إن “التصريحات التى أدلى بها ترامب، والتى أكد فيها إنه تم إزالة قضية القدس عن طاولة المفاوضات، هى استمرار للسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل، واستمرار للأوهام التى تعيشها الإدارة الأمريكية المتمثلة بإمكانية تطبيق صفقة القرن بدون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، فى أية تسويات مستقبلية”.

 

وأضاف التميمى، إنه إذا استطاع  ترامب أن يزيل قضية القدس عن طاولة المفاوضات، فلن يستطيع إزالتها من القلوب، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية لن تجد فلسطينى واحد يوافق على سياساتها.

 

يذكر أن الأوضاع كانت قد تأججت فى الأراضى الفلسطينية منذ إعلان الرئيس الأمريكى فى ديسمبر الماضى، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب، تزامنًا مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها الذى يصادف الذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية، والتى تعرض خلالها مئات الآلاف من الفلسطينيين للهجرة القسرية من مدنهم وقراهم التى احتلتها إسرائيل قبل الإعلان عن قيام دولتها.