تحسن في الأحوال الجوية بمحافظة الإسكندرية بعد يومين من الطقس السيئ

شهد بداية اليوم الاثنين، بمحافظة الإسكندرية، تحسنا ملحوظا في الأحوال الجوية صاحبها عودة الشمس لإشراقها من جديد، بعد ما شهدته من طقس سيئ وهطول أمطار غزيرة رعدية وبرق، وذلك طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه بعد الرجوع إلى الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أكدت بدء الاستقرار في حالة الطقس، فقد تقرر انتظام الدراسة اليوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر بجميع مدارس الإسكندرية.

وأوضح الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في متابعة لحظية للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، لافتًا إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدى الساعة لتلقي كل شكاوى المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور هشام جابر، القائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية، أن الدراسة سوف تنتظم اعتبارا من اليوم الاثنين، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بعد تعطلها بالحضور اليومين الماضيين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشدد خلال تصريح صحفي له، على عمداء الكليات ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والالتزام باستخدام الكواشف الحرارية على البوابات، وارتداء الكمامات الطبية، والتعقيم المستمر للقاعات والمعامل، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بما لايقل عن متر بين الأفراد، والتطبيق الصارم والدقيق لإجراءات مكافحة العدوى.

وأضاف أنه اتخاذ مايلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتوقيع عقوبات على من يخالف الإجراءات الاحترازية من قبل السلطة المختصة.