البنك الاهلي يوقع بروتوكول مع 5 شركات لتوفير سيارات الماكولات المتنقلة

????? ?????

????? ?????

 

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع 5 شركات لتوفير سيارات الماكولات المتنقلة، في إطار دعم التصنيع المحلى لمعدات المطابخ لتقديم المأكولات والمشروبات.

 

وقال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، ان بروتوكول السيارات المتنقلة يوفر فرص عمل لمن له الخبرة فى مطاعم الماكولات السريعة، مضيفا، ان نسبة تمويل البنك للسيارات 85% بفائدة 5% و3 شهور سماح وتمويل راس مال عامل لدورة التشغيل الاولي.

 

وأشار إلى انه لا يوجد حد لعدد السيارات، ويتم دراسة كل مشروع طبقا لحجم الشركة ونوع المشروع والشكل القانوني، كما أن البنك الاهلي يطمح في توسع عدد اصحاب السيارات وزيادة عدد سيارتهم بل وعمل الاسم التجارى الخاص بهم وسلسلة مطاعم لهم.

 

وأكد عافية، أن منح التمويل للشركات العاملة في مجال الماكولات للسيارات المتنقلة سيكون سريع، كما أن العاملين بقطاع السياحة لديهم فرصة للتوسع من خلال السيارات المتنقلة وعمل سلاسل جديدة من المطاعم.

 

وقال ان البنك يولى اهتماما بالغ بتلك المصانع ودعمها بالخدمات التمويلية اللازمة لجنى ثمار التوسع فى هذا النشاط، كما ستعمل على تعزيز سلاسل الإمداد لهذا النشاط عن طريق توفير قاعدة قوية لنظم المدفوعات الإلكترونية التى تضمن قدرة صاحب المشروع على توفير احتياجاته من المواد الخام فى التوقيتات المنضبطة.

 

 وأوضح عافية، ان دعم البنك تحت هذا البرنامج يمتد لأصحاب المشروعات الجديدة والقائمة فى مجال هذا النشاط بخدمات غير مالية مثل توفير المعلومات التى توجه المستثمر إلى كيفية اعداد دراسة الجدوى لمشروعه ومتطلبات النشاط من معايير وتراخيص، وكذلك عمليات التشبيك مع موردى العربات والمعدات وأصحاب الخبرات للاستشارة.