حلم «الكرة الذهبية »يداعب المصريين مجددا قبل ساعات من حفل «فرانس فوتبول»

من جديد ، عاد حلم حصول النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي علي جائزة «الكرة الذهبية» - أشهر الجوائز في عالم لاعبي كرة القدم –يداعب ملايين المصريين ، قبل ساعات من كشف  مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة النقاب  غدا  الاثنين عن  اسم اللاعب  الفائزة بالجائزة  ،  التي يتم منحها كل عام لأفضل لاعب في العالم .

ويقام  حفل« فرانس فوتبول»   والذي سيتم فيه تسليم الجائزة لأفضل لاعب بالعالم  ، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس ، بحضور أساطير الكرة العالمية.

 

وتضم القائمة التي أعلنت عنها  المجلة الفرنسية  30 لاعبًا، على رأسهم  النجم المصري  محمد صلاح  ، إضافة إلى مرشحين بارزين للفوز بالجائزة  ، وعلي رأسهم  الأرجنتيني ليونيل ميسي، و البرتغالي كريستيانو رونالدو، و البولندي روبرت ليفاندوفسكي، و الإيطالي جورجينيو،و الفرنسي كريم بنزيما.

 

ومن المقرر أن يتم أيضًا الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية للسيدات وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عامًا، إضافة لجائزة ياشين والتي تُمنح لأفضل حارس مرمى في العالم.

ويذكر أن جائزة الكرة الذهبية  والتي  تمنح سنويا  لأفضل لاعب كرة قدم،  منحت لأول مرة سنة 1956، وكانت من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس.

 

ويدخل النجم المصري محمد صلاح قائمة المتنافسين علي الجائزة بمستوي فردي رائع يقدمه مع فريقه الإنجليزي ، وسجلا تهديفيا   يضم  32 هدفا و8 أسيست خلال عام 2021،  كما أن النجم المصري نجح في قيادة ليفربول إلى التأهل لدوري أبطال أوروبا خلال  الموسم الماضي،  كما أن صلاح يتربع  على عرش الهدافين الأفارقة في البريميرليج، متفوقًا على  الإيفواري ديدييه دروجبا.

 

وسبق أن احتل صلاح المركز السادس في قائمة نجوم الكرة الذهبية    عام 2018 والذي شهد ت تتويج لوكا مودريتش بالجائزة، وتقدم  بعدها النجم المصري   إلى المركز الخامس  في  عام 2019  .