الجامعة الأمريكية تحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج

???? ?? ?????

???? ?? ?????

 

نظمت الجامعة الأمريكية، اليوم الخميس، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، احتفالاً؛ بمناسبة افتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة سوهاج.

 

فيما شهد الحفل رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني، والدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيري كارلين، ومحافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، ورئيس جامعه سوهاج الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم.

 

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى تقديم التوجيه المهني والتدريب المجاني على المهارات التوظيفية وريادة الأعمال؛ لسد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة، كما سيساعد المركز علي زيادة فرص توظيف الطلاب من خلال ملتقيات التوظيف.

 

وقال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشياردوني: «نحن سعداء ببدء شراكتنا الجديدة مع جامعة سوهاج في مشروع يقوم حاليا بتمكين الطلبة في المراكز الجامعية من الإسكندرية لسوهاج ويتزامن مع احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا العام بمائة عام في خدمة المجتمع المصري».

 

وأضاف: «حتما سيكون للمراكز الجامعية للتطوير المهني في الجامعات الحكومية من شمال النيل إلي جنوبه تأثيرا إيجابيا على الاقتصاد المصري عن طريق بناء جسور التواصل بين قطاع الأعمال والصناعة مع الموظفين المستقبليين من طلبة جامعات مصر الواعدين».

 

وأختتمت رئيس الجامعة كلمته قائلًا: «أود أن أشكر الشعب الأمريكي لدعمه للشعب المصري ولهذه المراكز الجامعية للتطوير المهني من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية».

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة