الأهلي يضرب شبيبة الساورة بثلاثية مدوية ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

???? ???????

???? ???????

أنهى فريق الأهلي المصري مغامرة ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بفوز عريض بنتيجة (3-0) ، مساء السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

تقدم الأهلي بهدف فاتح طالح مدافع الساورة في مرماه في الدقيقة 30 ثم أضاف مروان محسن الهدف الثاني في الدقيقة 45 قبل أن يحرز حسين الشحات الهدف الثالث في الدقيقة 81.

 

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية متصدراً الترتيب وغادر شبيبة الساورة بعد أن فاز سيمبا التنزاني على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-1 في نفس الجولة ليصعد سيمبا وصيفاً للمجموعة برصيد 9 نقاط.

 

وقدم الأهلي عرضاً قوياً وسيطر على مجريات اللقاء منذ الدقائق الأولى ليستحق الفوز في المباراة ببراعة.

 

شهدت المباراة بداية سريعة بين الفريقين وإيقاع حماسي بدأه شبيبة الساورة بكرة سريعة في عمق الدفاع الأهلاوي لينقض الشناوي قبل المهاجم التنزاني أوليمنجو كما أهدر الأهلي محاولة خطيرة من عرضية معلول إلى مروان التي مرت بدون متابعة ثم كرة من أجاي وعرضية علت رأس مروان.

 

وأبعد دفاع الأهلي كرة سريعة من يحيى شريف ، وركز الأهلي على الجبهة اليسرى بنشاط من الثنائي علي معلول وأجاي الذي أضاع ضربة رأس بعيداً عن المرمى مع محاولات سريعة ومستمرة للوصول للمرمى الجزائري وأهدر ناصر ماهر محاولة قريبة بتسديدة بجوار القائم.

 

وفي الدقيقة 30، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم من كرة عرضية من معلول النشيط اصطدمت في مروان محسن والمدافع فاتح طالح لتسكن شباك شبيبة الساورة ويتقدم الفريق الأحمر ببراعة.

 

ووجه حمًار تسديدة قوية فوق العارضة من جانب الظهير الأيمن الأمين باركة، وانطلق يحيى شريف ولكن بلا خطورة على مرمى الأهلي قبل أن يحرز مروان محسن الهدف الثاني للفريق الأحمر من عرضية رائعة من معلول ليهز الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم مصري.

 

ودفع شبيبة الساورة اللاعب محمد الأمين حامية بدلاً من التنزاني أوليمونجو، وأهدر زيري حمًار فرصة خطيرة للفريق الجزائري بتسديدة فوق العارضة مع نشاط وتحسن هجومي واضح للضيوف، وأهدر الساورة محاولة آخرى بعرضية أبعدها الدفاع الأهلاوي، وأضاع مروان ضربة رأس بجوار القائم.

 

وأشرك الفريق الجزائري اللاعب حمزة زايدي في الدقيقة 68 لتنشيط الهجوم بدلاً من إبراهيم فرحي، ووجه ناصر ماهر تسديدة رائعة أبعدها الحارس نتاش ليمنع فرصة أهلاوية ودفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من أجاي الذي تراجع بدنياً بعض الشئ.

 

الأهلي أشرك مدافعه ياسر إبراهيم بعد إصابة أيمن أشرف وأضاع الساورة محاولة قريبة من تسديدة في يد الشناوي ثم ألغى الحكم التونسي صادق السلمي هدفاً للأهلي من مراوغة لرمضان صبحي للحارس نتاش لتتجاوز خط الملعب وأضاع الشحات فرصة خطيرة، ودفع الأهلي بالمغربي وليد أزارو بدلاً من مروان محسن.

 

وسجل حسين الشحات الهدف الثالث للأهلي بعد هدية من رمضان صبحي ليوجه تمريرة إلى البديل الذي أودعها ببراعة في الدقيقة 81، وأهدر أزارو فرصة قريبة وسيطر الأهلي تماماً على الكرة في الدقائق الأخيرة مع عدة تمريرات وأهدر الشحات فرصة لهدف رابع لينهي اللقاء بالفوز.