تاريخ حافل للأهلي أمام الثلاثي المرشح لمواجهته في ربع نهائي دوري الأبطال

??????

??????

واصل فريق الأهلي المصري، عادته المفضلة وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تصدر الفريق الأحمر المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط.

 

 ويترقب الأهلي قرعة دوري أبطال إفريقيا يوم 20 مارس / آذار الجاري، لمعرفة منافسه في دور الـ8، والذي لن يخرج عن 3 فرق هم أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى بالبطولة.

 

ومن المتوقع أن يصطدم الأهلي بأي من صن داونز الجنوب إفريقي، ثاني المجموعة الأولى، أو حوريا كوناكري الغيني ثاني المجموعة الثانية، أوشباب قسنطينة الجزائري ثاني المجموعة الثالثة.

 

ولن يكون فريق سيمبا التنزاني (ثاني المجموعة الرابعة) في حسابات الأهلي، إذ تمنع لوائح البطولة مواجهة فريقين التقيا في دور المجموعات.

حوريا الغيني

 

خاض الأهلي مواجهتين فقط ضد الأندية الغينية كانت أمام حوريا كوناكري الغيني في النسخة الماضية 2018 من دوري أبطال إفريقيا، ضمن مباريات ربع النهائي.

 

وتعادل الفريق الأحمر سلبيًا في لقاء الذهاب بغينيا، قبل أن يحقق الفوز في لقاء الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة، أحرزها وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي.

 

ولعبت أندية مصر 6 مرات إجمالا أمام أندية غينيا فازت في 5 مواجهات وتعادلت مرة وحيدة ولم تحقق أندية غينيا أي فوز على ممثلي الفراعنة.

 

-صن دوانز الجنوب إفريقي

 

لعب الأهلي مع صن دوانز الجنوب إفريقي من قبل 4 مباريات، فاز مرتين وتعادلا مرتين، ولم يتذوق طعم الخسارة.

 

بداية المواجهات كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001 وتعادل الأهلي في بريتوريا بنتيجة (1/1) وأحرز له سيد عبد الحفيظ، قبل أن يحقق الفوز بالقاهرة بثلاثية نظيفة أحرزها خالد بيبو.

 

وتجددت المواجهة بينهما في دور الـ16 من دوري الأبطال 2007 وتعادلا في جنوب إفريقيا (2/ 2)، وأحرز للأحمر محمد بركات وفلافيو، قبل أن يعود ويفوز في القاهرة بهدفين نظيفين بتوقيع متعب وفلافيو.

 

صن داونز واجه أندية مصر إجمالا 10 مرات فاز 4 وتعادل مرتين وخسر 4 مرات.

 

أما تاريخ الأندية المصرية مع أندية جنوب إفريقيا إجمالا، فنجد أنهم التقيا 39 مرة، فازت أندية مصر 17 مرة وتعادلا 11 مرة وفازت أندية جنوب افريقيا 11.

 

شباب قسنطينة

 

لم يسبق للأهلي أن واجه فريق شباب قسنطينة من قبل ولكن الفريق الجزائري واجه ناديي مصر للمقاصة والإسماعيلي من مصر، في 4 مواجهات إفريقية سابقة وحقق الفوز مرتين وتعادل مرة وخسر لقاء وحيد.

 

أما تاريخ الأهلي مع أندية الجزائر، فنجد أن الأحمر لعب 21 مباراة حقق الفوز 10 مرات وتعادل 5 مرات وخسر 6 مباريات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة