الحصاد مصر..بالدليل: بيراميدز لم يفقد الأمل في قمة الدوري

????????

????????

رغم اشتعال المنافسة بين الأهلي والزمالك على تصدر مسابقة الدوري الممتاز، بعد خوض كل فريق 24 مباراة حتى هذه اللحظة، ولكن من الصعب ايضا التهاون بفريق بيراميدز صاحب المركز الثالث، حيث ستكون الأسابيع القادمة بالدوري حاسمة له لتحديد موقفه من المنافسة.

يمتلك الزمالك المتصدر 57 نقطة، في حين يمتلك الأهلي 55 نقطة، ويأتي بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة من 25 مباراة، ورغم وجود فارق كبير إلى حد ما بين المتصدر وبيراميدز، ولكن هناك عوامل قد يلعب عليها بيراميدز خلال المباريات المتبقية، على أمل أن تمنحه الأفضلية في بطولة الدوري على النحو التالي:

 

1-الارتباطات الأفريقية الصعبة للأهلي والزمالك:

 

بعد انتهاء مباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري، ومباراة الزمالك أمام سموحة، تحول قطبي الكرة المصرية، إلى الصراع الأفريقي، حيث يرتبط المارد الأحمر بمواجهة نارية أمام صن داونز الجنوب أفريقي بدوري أبطال أفريقيا، وعلى الناحية الأخرى يرتبط الزمالك بمواجهة أخرى بالكونفيدرالية أمام حسنية أكادير.

وعلى الناحية الأخرى، ينصب تركيز فريق بيراميدز ومجهودات عناصره فقط نحو التفكير في بطولة الدوري الممتاز، عكس حالة التشتت التي عليها عناصر الأهلي والزمالك.

 

2-الإصابات والسفريات الخارجية والإجهاد للأهلي والزمالك :

 

انقسام تركيز الأهلي والزمالك، على الصراع المحلي والأفريقي، والسفريات الخارجية، قد يتسبب في مزيد من الإجهاد للاعبين، وذلك باعتراف الأوروجوياني مارتن لاسارتي قبل مواجهة صن داونز، وايضا باعتراف جروس خلال الفترة الماضية، في ظل ضغط وتلاحم المباريات.

 

وقد يتسبب تلاحم المباريات في خسارة الأهلي والزمالك بعض الأوراق الفنية الرابحة، مما قد ينتج عنه خسارة بعد النقاط في الأسابيع النارية الصعبة القادمة بمسابقة الدوري، وهو ما سيسعى بيراميدز بكل تأكيد لاستغلاله.

 

3-توقفات مناسبة لدياز:

 

هناك فاصل زمني مناسب قبل مواجهات بيراميدز في الدوري، بشكل يسمح للأرجنتيني رامون دياز، تحضير وتجهيز عناصر فريقه بشكل مناسب، كما استغل الجهاز الفني العالمي لفريق بيراميدز ذلك للتعرف على نقاط القوة والضعف بصفوف فريقه بشكل جيد، خلال الفترة الماضية، خاصة أنه لم يتولى قيادة الفريق منذ بداية الموسم.

 

وحصل فريق بيراميدز على 35 يوماً قبل مواجهة بتروجيت التي حسمها بثنائية رائعة، من أجل تحضير اللاعبين وتجهيزهم، ووضع خطته ورؤيته الفنية، في وقت خاض خلاله الأهلي والزمالك العديد من المواجهات المحلية والأفريقية في وقت مضغوط.

 

4-مواجهات حاسمة أمام القطبين:

 

يمتلك بيراميدز مواجهتين حاسمتين، أمام الأهلي والزمالك في الدوري، واذا تمكن من تحقيق الفوز على قطبي الكرة المصرية، فقد يعزز موقفه في جدول مسابقة الدوري الممتاز، ويظل في مطاردتهم خلال الأسابيع الساخنة القادمة بالدوري، كما أن هناك مباراة بين الأهلي والزمالك في الدوري، وقد يستغلها بيراميدز نتيجتها من أجل الانقضاض على المركز الثاني على الاقل هذا الموسم والمشاركة بدوري أبطال أفريقيا بالنسخة المقبلة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة