تقرير.. رفض تأجيل لقاء المقاصة..هل يهدد الأهلي محليا؟

لا صوت يعلو في النادي الأهلي فوق صوت الهزيمة المدوية أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب دور ربع النهائي، بخماسية نظيفة، لتجبر الهزيمة مجلس الإدارة على التحرك بخطى واسعة، لتبرير ذلك من خلال الجلسات الكثيرة التي عقدها محمود الخطيب مع الجهاز الفني واللاعبين، لتعنيفهم بشدة بعد الأداء الباهت والهزيمة الثقيلة.

ربما سعى رئيس النادي من هذه الخطوة، رفع الحرج عن مجلس الإدارة، وتصدير الجهاز الفني واللاعبين للجماهير، وذلك بعد اعتذر سيد عبد الحفيظ، وايضا اعتذار حسام عاشور كابتن الفريق للجماهير، وقيام لاسارتي بتجديد اعتذاره للجماهير اليوم من جديد.

ولكن الخطوة التي كان من المفترض أن يقوم بها مجلس إدارة النادي الأهلي، هي محاولة تأجيل لقاء مصر المقاصة في بطولة الدوري، والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل، هذه الخطوة كانت في غاية الأهمية لعدة أسباب على النحو التالي:

1-التركيز في الثأر:

 

أصبح الحديث فقط بين الجماهير سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو بين النقاد والإعلاميين، بشأن امكانية تحقيق الأهلي لريمونتادا في الإياب الأفريقي من عدمه، ولذلك كان في غاية الأهمية، عدم فصل حالة التركيز بالانتقال للبطولة المحلية، كما أن الجلسات النفسية والتحذيرية التي عقدها رئيس النادي مع اللاعبين كان يجب استثمارها في مواجهة صن داونز مباشرة على ملعب برج العرب.

2-طموحات المقاصة:

 

سيكون لقاء الفريق الفيومي ببطولة الدوري، بمنتهى الصعوبة خاصة أنه يقوده المدرب المخضرم طلعت يوسف، ويمتلك ايضا المقاصة العديد من الأسماء البارزة في صفوفه، كما يطمح الفريق بالتواجد بالمربع الذهبي، ومنافسة المصري، جميع هذه الأمور ستزيد من صعوبة وقوة اللقاء، بالتزامن مع وجود حالة من الإرهاق والهزة النفسية داخل فريق الأهلي.

 

3-الصراع مع الزمالك:

 

العودة للصراع المحلي على بطولة الدوري، في هذا التوقيت تحديدا، تهدد الأهلي بخسارة نقاط جديدة، خلال المنافسة مع الزمالك مع اللقب، ولذلك كان من الأفضل الانتهاء من المشوار الأفريقي وخوض مواجهة الإياب أمام صن داونز أولاً.

 

4-ارهاق العناصر الأساسية:

 

سيجبر الأهلي على الدفع بعدد كبير من الأساسيين، خاصة أن جيرالدو الغير مقيد أفريقيا، سوف يغيب بسبب الإيقاف وهي الورقة التي كان يستعين بها لاسارتي لتقليل ضغط المباريات على جونيور أجاي أو رمضان صبحي، كما أن الفريق سيجبر على الدفع بمحمود وحيد في مركز الظهير الأيسر، بسبب حصول التونسي على معلول على الانذار الثالث، وذلك رغم أن وحيد قد اشتكى في الفترة الماضية من إجهاد عضلي.

 

فهل يتحرك مجلس إدارة الأهلي، في الساعات المقبلة، لتأجيل المواجهة الهامة أمام مصر المقاصة في الدوري، حتى لا تلقى الهزيمة الأفريقية بظلالها ايضا على المشوار المحلي؟.

يمين الصفحة
شمال الصفحة