نائب مفتي روسيا يشيد بالتعاون المثمر بين بلاده ومصر في المجال الديني

 ??????? ????? ??????

??????? ????? ??????

أشاد الدكتور روشان عباسوف النائب الأول لرئيس مجلس المفتين والإدارة الدينية في روسيا الاتحادية، بالتعاون المثمر بين مصر وبلاده في المجال الديني خاصة مع دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف.

وقال عباسوف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في افتتاح مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان - إن فضيلة المفتي الدكتور شوقي علام قام بزيارة موسكو الشهر الماضي والتقى رئيس مجلس المفتيين في روسيا راؤول عين الدين، وتم الاتفاق على التعاون في المجال الديني.

وكشف عباسوف عن أنه سيتم إقامة مؤتمر ديني في شهر سبتمبر المقبل بالاتفاق مع مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام والأزهر الشريف، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الطلاب الذين درسوا وتخرجوا في جامعة الأزهر، والتي تعد أقدم جامعة إسلامية في العالم العربي والإسلامي، ويعملون كأئمة وخطباء ومفتين في مختلف أنحاء روسيا الاتحادية.

وأشاد بدور جامعة الأزهر والشيوخ والعلماء في مسيرة التعاون الناجحة بين مصر وروسيا، مؤكدا أن هناك إمكانيات أكثر للتعاون في المجالات المختلفة في الدين والتعليم والثقافة، مشددا على أن هذه العلاقات تساهم في تعزيز العلاقات بين الدول.

ونوه باللقاء التاريخي الذي عقد مؤخرا بين فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن هذه اللقاءات تؤدي إلى تقوية العلاقات بين ممثلي الأديان وهي مسألة مهمة للغاية "لأننا للأسف الشديد نرى الإرهابيين لا يريدون أي علاقة مع الأديان الأخرى.

وانتقد "عباسوف" إقدام الإرهابيين على القيام بممارسات إرهابية ومتطرفة باسم الدين، مؤكدا أنه لا توجد أية مشكلات بين المسلمين والمسيحيين أوممثلي الأديان الأخرى.. مؤكدا أهمية التعاون وتقوية العلاقات، وتكثيف اللقاءات حتى يرى الناس أنه لا توجد أية مشكلات بين ممثلي الأديان، مشيرا إلى أن المشكلات تكون مع الإرهابيين والمتطرفين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة