«يونيسيف»: تزويد 34 مليون طفل باللقاحات اللازمة في الشرق الأوسط

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تزويد أكثر من 34 مليون طفل باللقاحات اللازمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت المنظمة - في تقرير لها اليوم الخميس - أنها تمكنت منذ بداية العام ومعها الحكومات والأمم المتحدة والشركاء من المنظمات غير الحكومية من الوصول بحملات التلقيح إلى هؤلاء الأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاعات أو المناطق التي تستضيف اللاجئين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (العراق والأردن وليبيا وسوريا والسودان واليمن).

وأشارت (يونيسيف) إلى أنه من بين كل خمسة أطفال في جميع أرجاء المنطقة يعيش طفل واحد أما في مناطق نزاع أو في بلدان متأثرة بالنزاع.. مؤكدة أن الأطفال الذين لا يحصلون على التلقيح أو يحصلون على القليل منه هم عرضة للإصابة بأمراض خطيرة وهم عرضة حتى للموت.

وحذرت المنظمة الأممية من أن مناطق النزاعات معرضة للأمراض الخطيرة، والتي اختفت منذ فترة طويلة، مثل شلل الأطفال، داعية إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية لإيصال اللقاحات المنقذة للحياة إلى كل طفل.

ودعت كافة أطراف النزاع في جميع أرجاء المنطقة والدول التي لها تأثير عليها أن تواصل بذل كل ما في وسعها لتسهيل وصول اللقاحات وضمان اعتبار التلقيح من خلال الأنظمة والحملات الروتينية، أولوية وطنية في جميع البلدان.

وشددت المنظمة الدولية على ضرورة وقف جميع الهجمات على طواقم الصحة بما فيها العاملين في مجال الصحة، والذين يزودون باللقاحات، والعاملين في المرافق الصحية مثل المستودعات وغرف التبريد وأماكن التلقيح ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة