تقرير.. خطوة واحدة تفصل محمد صلاح عن تحقيق الكرة الذهبية

???? ????

???? ????

استطاع محمد صلاح جناح فريق ليفربول، قيادة فريقه للفوز على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدفين دون رد، وسجل صلاح الهدف الأول من ضربة جزاء، قبل أن يضيف أوريجي الهدف الثاني للريدز في المباراة.

 

قدم الفرعون المصري مباراة رائعة استحق عليها اشادة الخبراء والمحللين في الاستديوهات التحليلية عقب المباراة.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، هل اقترب محمد صلاح من الفوز بالكرة الذهبية بعد تحقيق اللقب الأوروبي الكبير؟..عوامل كثيرة تقود النجم المصري للفوز بالكرة الذهبية على النحو التالي:

 

-أول لاعب مصري يتمكن من التسجيل في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الأسطورة الجزائرية رابح ماجر برفقة بورتو البرتغالي عام 1987 حيث تمكن من التسجيل في مرمى بايرن ميونخ.

 

-تمكن محمد صلاح من تسجيل ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث جاء هدفه في توتنهام في الدقيقة الاولى و48 ثانية ليصبح ثاني أسرع هدف بعد هدف باولو مالديني نجم أي سي ميلان في مرمى ليفربول في نسخة 2005 عندما سجل هدفا في الثانية 50.

 

-يعتبر محمد صلاح هو ثالث لاعب عربي يتوج بلقب دوري الأبطال، وذلك بعد الجزائري رابح ماجر، والمغربي أشرف حكيمي.

 

-حصد جائزة الحذاء الذهبي، مناصفة مع ماني وأوباميانج للموسم الثاني على التوالي، وقيادة ليفربول للقب دوري الأبطال بعد غياب 14 عاماً.

 

-ويتبقى للفرعون المصري محمد صلاح، عقبة واحدة فقط وهي قيادة منتخب مصر، من أجل الفوز بكأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في مصر، وذلك من أجل تعزيز من فرصته وبقوة نحو المنافسة على تحقيق الكرة الذهبية.

 

وكان محمد صلاح قد تواجد بالموسم الماضي في القائمة المرشحة للفوز بالكرة الذهبية إلى جانب الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو وحصد المركز الثالث، فهل يفعلها ويحصد اللقب؟.