الحصاد مصر.. أين اتحاد الكرة من فضيحة نهائي دوري الأبطال؟

????? ?????

????? ?????

يكتفي الاتحاد المصري لكرة القدم، بدور المتفرج في فضيحة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي والوداد المغربي، وتحديدا خلال موقعة الإياب في رادس، بعد أن أطلق الحكم باكاري جاساما صافرته معلنا تتويج الترجي باللقب، بعد اعتراض فريق الوداد المغربي على إلغاء هدف صحيح، بالتزامن مع عدم وجود تقنية الفار، ليرفض الفريق المغربي استكمال المباراة، وتنتهي المواجهة بفوز الترجي باللقب.

السؤال الذي يطرح نفسه، لماذا لا يستغل اتحاد الكرة هذا الموقف على الأقل بإرسال خطابات وتهديدات ومطالبات من أجل الضغط على الاتحاد الأفريقي، على أمل اصلاح حال منظومة التحكيم في الاتحاد الأفريقي، وتأمين موقف الأندية المصرية خلال المشاركة في النسخ القادمة؟.

 

لماذا لا نضغط على الاتحاد الأفريقي، خاصة بعد أن وصل حال التحكيم الأفريقي إلى مستوى غير مسبوق من الفساد والفشل المتعمد، تسبب في ضياع العديد من الألقاب من الأندية المصرية خلال النسخ الماضية، ولذلك يجب أن لا يكون اتحاد الكرة  المصري بعيداً عن الأحداث.

نتذكر خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2017 أمام الوداد المغربي، وخلال لقاء الذهاب كان هناك ضربة جزاء صحيحة للأهلي لم تحتسب لمصلحة وليد ازارو، وفي لقاء الإياب تعرض الأهلي لظلم تحكيمي حيث تم تحجيم عناصره من جانب حكم المباراة من خلال منح العديد من اللاعبين لبطاقات صفراء.

 

وقبل مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي في نهائي نسخة 2018، وجدنا الاتحاد الأفريقي يتدخل بقرارات غير مسبوقة مثل إيقاف مهاجم الأهلي، وتوجيه انتقادات قوية للفرنسي باتريس كارتيرون عبر موقع الاتحاد الأفريقي، وكأن هناك أيادي خفية تتحكم في القرارات، على الرغم أن الترجي كان قد تأهل للنهائي بظلم تحكيمي فادح في لقاء أول أغسطس بالدور نصف النهائي خلال النسخة الماضية!!.

 

ولذلك يجب أن يضغط اتحاد الكرة، واستغلال تصريحات سعيد الناصري رئيس الوداد المغربي، والتي قال خلالها "تمت مساومتنا لاستكمال اللقاء مقابل تتويج الوداد باللقب في الموسم المقبل"؟!، فهل يصمت اتحاد الكرة على هذه الفضيحة والفساد ويضيع مجهود الأندية المصرية التي ستشارك في النسخة المقبلة؟.

يمين الصفحة
شمال الصفحة