نقابة المهندسين بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للبيئة

????? ????????? ???????????

????? ????????? ???????????

احتفلت نقابة المهندسين بالإسكندرية، أمس الأربعاء، ممثله في لجنة الصناعة والطاقة والمشروعات الصغيرة باليوم العالمي للبيئة وذلك بمقر نادي المهندسين بـ"سابا باشا".

وقال نقيب المهندسين بالإسكندرية الدكتور محمد هشام سعودي إن الحفاظ على البيئة واجب على الجميع وليس جهة أو هيئة معينة ولكن هو مسئوليتنا جميعا.

وأضاف أن البيئة هي الزمان والمكان الذي نعيشه ونتعايش معه، مؤكدًا أن الاحتفال باليوم العالمي للبيئة أشبه بمؤتمر علمي يكتظ بالأبحاث والأفكار الخاصة بحماية البيئة سواء المرتبطة بمحافظة الإسكندرية أو الوطن الأم مصرنا الغالية.

وأكد سعودي أهمية تشكيل لجنة خاصة من المؤتمر والخروج بتوصيات فيما يخص حماية الهواء بالتعاون مع الجهات المختلفة المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

وقال رئيس اللجنة القائمة على تنظيم الاحتفالية المهندس كريم عزت إن الاحتفالية تأتي في إطار التوجه الكامل للدولة للحد من التلوث البيئي، إدراكًا منها بشكل عام ونقابة المهندسين قلعة العلم والتقدم لقيمة الحد من تلوث الهواء كهدف أساسي لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وللحفاظ على حق الأجيال المقبلة في التمتع بالثروات الطبيعية.

وأشار إلى أن التواجد فرصة فريدة لتسليط الضوء على الممارسات الجيدة والفرص المتاحة فيما يتعلق بالتحديات والفرص الممكنة للحد من تلوث الهواء في القطاعات المختلفة.

وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات منها محاضرات علمية يلقيها خبراء في مجال البيئة، ومعرض لمشروعات خاصة بالبيئة بالإضافة إلى مسابقات خاصة بالبيئة ومشروعات بيئية قابلة للتطبيق، أفكار بحثية، مقالات علمية تحمل رسائل تعليمية بالإضافة إلى العديد من الفعاليات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة