هادي خشبة: رحيل لاسارتي تأخر كثيراً..ولماذا لا يفكر الأهلي في المدرب الوطني؟

???? ????

???? ????

تجربة بيراميدز افادت الدوري..عودة البدري صعبة.. وعلاقتي جيدة بالإدارة..ولم أخرج عن تقاليد الأهلي بالعمل في بيراميدز

 

يعتبر هادي خشبة نجم الأهلي السابق ومنتخب مصر، أحد أهم النماذج الرائعة في كرة القدم المصرية، سواء عندما كان لاعباً، أو بعد التواجد بعد ذلك في عدد من المناصب الإدارية سواء في الأهلي ثم الأسيوطي، ثم بعد تحويل اسمه إلى بيراميدز، فتح نجم الأهلي السابق قلبه ، ليتحدث عن العديد من التفاصيل الهامة بشأن تجربة بيراميدز، وتعليقه على قرار رحيل لاسارتي، واحتياجات الأهلي للعودة من جديد لحصد البطولات.

تعرضت لحملة قوية بالفترة الماضية بسبب عملك في بيراميدز؟

 

حدث بالفعل تعرضت لانتقادات قوية من جانب بعض جماهير الأهلي، ولكن هذه الانتقادات ليست في محلها، حيث لم أخرج عن تقاليد الأهلي بالعمل والتواجد ضمن صفوف بيراميدز، فالرؤية أو الصورة ليس واضحة بالنسبة لمن يوجه هذه الانتقادات.

 

ماذا تقصد؟

 

في البداية كنت اتواجد ضمن صفوف الأسيوطي ضمن الجهاز الفني للكابتن علي ماهر، واحترمت تعاقدي مع النادي بعد تغيير اسمه من الأسيوطي إلى بيراميدز، ولذلك انا أعمل بالنادي منذ الأسم السابق له، وبعد الأسم الجديد تواجدت في منصب نائب رئيس النادي.

 

وماذا عن علاقتك بإدارة الأهلي؟

 

علاقتي مع الجميع في مجلس إدارة الأهلي رائعة، والكابتن محمود الخطيب صاحب فضل كبير عليا منذ أن كنت لاعبا أو بعد ذلك عندما تواجدت في أكثر من منصب إداري بالنادي الأهلي، حيث تعلمت منه الكثير، واستفدت منه الكثير.

 

وما تقييمك لتجربة وجود بيراميدز بالدوري الممتاز؟

 

التجربة جيدة للغاية، وستجبر الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، على تطوير انفسهم باستمرار من جميع النواحي، حيث لن تقتصر المنافسة على البطولات على الأهلي والزمالك فقط، حيث هناك منافس قوي لهم، وستساهم هذه التجربة في اشتعال المنافسة بالدوري المصري وهذا ما حدث بالموسم المنقضي، حيث كانت الأمور غامضة بشأن البطل حتى الأسابيع الأخيرة من عمر المسابقة.

 

وكيف ترى قرار إقالة لاسارتي؟

 

القرار تأخر كثيراً وكان لابد من إقالة المدرب منذ فترة، خاصة أن الأداء الفني للأهلي لا يتطور وهناك أخطاء وسلبيات لم يتعامل معها لاسارتي بالشكل الصحيح، فهو مدرب أقل بكثير من امكانيات النادي الأهلي، والجميع يعرف قدراته الضعيفة.

 

وما تعليقك على تعيين محمد يوسف بشكل مؤقت؟

 

قرار صائب، محمد يوسف مدرب كبير ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن الفريق، كما أنه كان آخر مدير فني حقق لقب دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي، وأرى أنه يستحق الفرصة كاملة خلال المرحلة المقبلة.

 

ولماذا لا يستعين الأهلي بتجربة المدرب الوطني؟

 

هذا السؤال ليس من اختصاصي ويوجه إلى الإدارة الحالية للنادي الأهلي، ولكن أتمنى أن يستعين النادي الأهلي، بتجربة المدرب الوطني، فهناك الكثير من أبناء النادي الأهلي، لديهم الامكانيات والخبرات والقدرة على قيادة الفريق فنياً والمنافسة على تحقيق البطولات.

 

كلامك يشير إلى تحفظك على فكرة الاستعانة بمدرب أجنبي؟

 

بالفعل حيث لم ينجح منهم في النادي الأهلي، سوى البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه، وبعد ذلك لم تنجح تجربة المدرب الأجنبي مع القلعة الحمراء، فلماذا الاصرار عليها؟.

 

وهل من الممكن أن يعود البدري لقيادة الأهلي؟

 

لا اتوقع حدوث ذلك بالفترة الحالية، فسيكون هناك صعوبة باتخاذ القرار في ظل وجود الإدارة الحالية، خاصة بعد أن تعرض ايضا لهجوم غير مبرر من جمهور الأهلي لمجرد عمله في فريق منافس، ولكن من الناحية الفنية والتدريبية يعتبر حسام البدري أحد أهم المدربين بالوقت الحالي بالكرة المصرية.

 

وهل يستطيع رامون دياز كما تردد اسمه أن يحقق البطولات مع الأهلي؟

 

شخصية وأسلوب دياز من الناحية التدريبية، لا تتناسب مع النادي الأهلي، سواء من الناحية الفنية أو الإدارية ولن يصنع الفارق مع القلعة الحمراء ولذلك لا انصح إدارة الأهلي بالتعاقد معه لخلافة مارتن لاسارتي.

 

ومن ترشح لقيادة منتخب مصر؟

 

أرى أن حسام البدري يستحق هذا المنصب عن جدارة واستحاق بالوقت الحالي، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في المجال التدريبي بالسنوات الماضية، كما يمتلك خبرات كبيرة ورؤية جيدة في عملية اختيار وتجهيز اللاعبين يحتاجها منتخب مصر بالوقت الحالي، بعد الاخفاق الكبير في كأس الأمم الأفريقية.

 

وفي النهاية ماذا عن خطوتك القادمة؟

 

ادرس بجدية لتحويل وجهتي من العمل الإداري إلى العمل الفني والتدريبي، حيث امتلك خبرات كبيرة نتيجة التواجد والعمل ومتابعة العديد من المدربين المصريين والأجانب خلال السنوات الماضية، وأسعى لاستغلال ذلك في التدريب.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة