الزياني: البيان السعودي الإماراتي يؤكد الحرص على سلامة اليمن

???????

???????

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، اليوم الإثنين، بمدلولات ومضامين البيان الصادر عن وزارتي الخارجية بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في شأن التطورات السياسية العسكرية عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حسبما أفادت قناة "مداد نيوز" السعودية.

ووصف الزياني في بيان صحفي (البيان السعودي - الإماراتي) بأنه تعبير واضح وصادق عن حرص البلدين الثابت على اليمن الشقيق أرضا وشعبا وسعيهما الحثيث ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ونصرة الشعب اليمني والحفاظ على الدولة اليمنية.

وأشار إلى أن البيان يؤكد سيادة اليمن واستقراره وأمنه ويشدد على عمق الوشائج التي تربط أبناء دول مجلس التعاون مع الشعب اليمني الشقيق.

وعبر الزياني عن رفضه التام للتطاول على دولة الإمارات العربية المتحدة مثمنا الدور الإيجابي الفاعل الذي تقوم به الإمارات في اليمن وما قدمته من تضحيات وبذلته من جهود سياسية وعسكرية وتنموية في سبيل الحفاظ على وحدة واستقلال وسلامة اليمن وشعبه.

وأعرب عن أمله في أن يسود السلم والأمن والاستقرار في اليمن الشقيق وأن تتضافر جهود قواه ومكوناته للتصدي للانقلاب الحوثي والتنظيمات الإرهابية المتطرفة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة