محافظ أسيوط: إقامة معارض لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

????? ?????

????? ?????

قال محافظ أسيوط اللواء جمال نورالدين، إنه تم إقامة العديد من المعرض الثابتة والمتحركة لبيع الأدوات المدرسية بمقر الغرفة التجارية تحت عنوان "كلنا واحد"، وكذلك معرض ثابت بميدان المجذوب فضلًا عن الأماكن المتحركة بواسطة سيارات الشباب التي تجوب القرى والمراكز.

 

 

وطالب المحافظ -في بيان اليوم الثلاثاء- بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحالات التجارية لضبط الأسعار ومنع استغلال المواطنين والتأكد من الالتزام بالأسعار التي يتم وضعها وعدم تغييرها والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير مستلزمات المدارس للطلاب بأسعار مخفضة وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي.

 

ووجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرتي الأمن والتموين بإقامة معارض ثابتة ومتحركة بجميع أحياء ومراكز المحافظة بمدينة أسيوط الجديدة؛ لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لطلاب المدارس تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة مع وكيل وزارة التربية والتعليم ومسئولي هيئة الأبنية التعليمية للانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب بمختلف المراحل الدراسية وتذليل كافة المعوقات وسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

 

كما طالب رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية لتمهيد ورصف الطرق المؤدية للمؤسسات التعليمية ورفع كافة الإشغالات من أمامها ومن الطرق المؤدية لها لضمان وصول التلاميذ لمدارسهم بسهولة ويسر، موجهًا وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة الانتهاء من تنفيذ حركات الانتداب والنقل للمعلمين قبل بدء العام الدراسي.

 

وفي سياق متصل، أكد اللواء جمال نورالدين أهمية رفع الوعي البيئي لدى المواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وعلى البيئة من التلوث.

 

ووجه بتكثيف حملات النظافة في الشوارع والميادين وإزالة جميع أكوام ومقالب القمامة وضبط المخالفات البيئية وتحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية كالوحدات المحلية ومسئولي البيئة والنظافة بالمراكز والأحياء وإدارة المخلفات الصلبة بالبرنامج الوطني لوزارة البيئة والجمعيات والمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني.

 

وكانت إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة قد قامت بتنفيذ حملة نظافة وندوة توعية بيئية تحت شعار "صحتنا في نظافة بيئتنا" بمدينة أبنوب بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة أبنوب والجمعية الخيرية الإسلامية بأبنوب وبحضور مدير المكتب الاستشاري وممثل البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة بوزارة البيئة وممثلي جهاز شئون البيئة بأسيوط.