الرقابة الصناعية: 90% من إعلانات مراكز خدمات الصيانة على التليفزيون وهمية

???? ???????

???? ???????

أكد الكيميائي إبراهيم المانسترلي، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، أنه تقدم بمقترح إلى لجنة الصناعة في البرلمان لسن قانون يحظر بيع مستلزمات الإنتاج إلا لمصنع يعمل بشكل رسمي وله سجل صناعى ورخصة تشغيل.

 

وقال المانسترلي: إن هناك 60% من مدخلات الإنتاج لبعض القطاعات التصنيعية مستوردة من الخارج، مشيرًا إلى أهمية التركيز على تعميق تصنيع المواد الخام التي تحتاجها الصناعات المختلفة من أجل ضبط الواردات الصناعية.

 

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال بعنوان: (الصناعة قاطرة للنمو والتنمية ) بحضور الدكتور مراد البروك القنصل العام لسفارة المملكة المغربية بجمهورية مصر العربية، وطارق بداوي المستشار الاقتصادي بالسفارة، والدكتورة هالة سعودي مدير عام الإدارة العامة للشئون الفنية بمصلحة الرقابة الصناعية، أعضاء مجلس إدارة الجمعية ولفيف من رجال الأعمال والصناع.

 

وأشار المانسترلي إلى أن 90% من إعلانات مراكز خدمات الصيانة المنتشرة على التليفزيون وهمية، ومنها إعلانات لأسماء شركات شهيرة، ونسعى لإغلاق هذه المراكز الوهمية.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك لوقف مراكز الخدمات الوهمية، وهناك وحدة لدى جهاز حماية المستهلك لمراقبة إعلانات الخدمات على وسائل الإعلام المختلفة، ونجري تنسيق معهم لمواجهة المراكز الخدمية الوهمية.

 

ولفت إلى أن القطاع الصناعي في حاجة إلى دراسات حول استيراد خامات الإنتاج، وبدء التدخل لتصنيعها محليًا في مصر، وهناك فعليًا بعض المصانع لديها قدرات لإنتاج مدخلات الإنتاج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة