«التنمية المحلية»: الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار

???? ???????

???? ???????

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية: إن الوزارة بدأت استعداداتها لموسم الأمطار منذ شهر ونصف، حيث تم إرسال كتاب دوري لكل المحافظين بالاستعداد لموسم السيول، مشيرًا إلى وضع خطة عمل لنماذج محاكاة لمقابلة مخاطر السيول، من يوم 28 أغسطس وحتى 2 نوفمبر.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "TEN" اليوم الأربعاء، أن الخطة كانت تستهدف 12 محافظة، وهي المحافظات الساحلية والحدودية التي تتسم بكثافة أعلى في الأمطار.

 

وأوضح أن هناك فريق عمل لإدارة الأزمات في قطاع التخطيط بوزارة التنمية المحلية، وتم المرور على المحافظات التي بها مخرات للسيول.

 

وأشار إلى البدء بمحافظتي أسوان وقنا، وسيتم الانتهاء بالوادي الجديد وكفر الشيخ، لافتا إلى التأكيد على جاهزية الآلات والمعدات وسيارات شفط المياه والكسح.

وقال: هناك تنسيق بين غرف العمليات بالوزارة مع الغرفة المركزية برئاسة مجلس الوزراء، مع غرف العمليات في المحافظات الـ27 حول الجمهورية للدفع بكل الآلات والمعدات للمناطق التي تحتاج مثل نفق العروبة وصلاح سالم ونفق الـ 90.

 

وأكد أنه تم الدفع بالأمس بنحو 80 سيارة كسح وشفط للمياه، بالإضافة لـ 2 معدة لسحب الكثافة العالية جدًا في مياه الأمطار، بجانب التنسيق مع وزيارة الري ومعهد البحوث المائية وهيئة الأرصاد فيما يتعلق بكثافة الأمطار والتغيرات المختلفة والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي فيما يتعلق بالمستشفيات ووحدات الإسعاف لتكون درجة الجاهزية تستوعب التغيرات المناخية التي تحدث في البلاد.

يمين الصفحة
شمال الصفحة