حوار.. الشناوي يفتح قلبه: لن احتراف إلا بموافقة الأهلي.. وهذه طموحاتي مع القلعة الحمراء

???? ???????

???? ???????

 

- ترشيحي للانضمام إلى أكبر أندية العالم يحفزني..واقاتل للمشاركة الأساسية

 

يعتبر محمد الشناوي حارس النادي الأهلي من أهم حراس المرمى المميزين بالكرة المصرية بالوقت الحالي، وذلك بعد الشكل الرائع الذي ظهر به مع منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، قبل أن يستكمله في كأس الأمم الأفريقية 2019، بالإضافة إلى تألقه مع النادي الأهلي.

حوار مع حارس الأهلي، لكشف العديد من الأمور الهامة،بشأن ما يتردد عن وجود عروض خارجية لضمه من كبار أندية أوروبا، بالإضافة إلى الحديث عن طموحاته مع الأهلي ومنتخب مصر.

 

ما سر توهج الأهلي تحت قيادة فايلر؟

بالفعل المدرب السويسري مميز للغاية، ويعتبر من أهم المدربين للقلعة الحمراء في السنوات الآخيرة، حيث سريعا ما ظهرت بصماته مع الفريق، وتمكن من حصد أول الألقاب بالتتويج بالسوبر المحلي، كما يسير الفريق تحت قيادته بشكل جيد في مسابقة الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

 

وما طموحات الأهلي بالموسم الحالي؟

 

كالعادة، الأهلي يلعب على البطولة، هدفنا الأول هو حصد لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ عام 2012، كما نسعى للتتويج ببطولة الدوري للمرة الخامسة على التوالي، وسنقاتل من أجل التتويج بالبطولتين ونأمل أن تساعدنا الظروف والأجواء الحالية لتحقيق ذلك.

 

حدثنا عن المنافسة مع إكرامي ولطفي ومصطفى شوبير؟

 

جميع حراس الأهلي على قلب رجل واحد، والمنافسة بيننا شريفة وفي مصلحة النادي الأهلي، فالجميع يبذل أقصى ما لديه في التدريبات، وقرار المشاركة في المباريات يتخذه ويعلنه المدير الفني والجميع يحترم ذلك.

 

ما حقيقة عرض مانشستر يونايتد للحصول على خدماتك؟

 

حتى هذه اللحظة لا توجد أي مفاوضات معي، وكل ما اثير كان فقط من خلال بعض المواقع الرياضية الأوروبية، وبالمناسبة ذلك يسعدني ويحفزني بشكل كبير بأن أكون ضمن الترشحيات للعب في أكبر أندية العالم.

 

وماذا لو كان العرض حقيقي؟

 

القرار سيكون في يد مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث لن أرحل إلا بموافقة الجهاز الفني والإدارة، كما أنني لن ارحل في الوقت الحالي وذلك لطموحي بأن أحقق لقب دوري أبطال أفريقيا مع القلعة الحمراء، ولذلك حلم الاحتراف مؤجل، فخلال الوقت الحالي أنا حارس أكبر فريق بمصر وأفريقيا، كما أشارك بصفة أساسية مع منتخب مصر.

 

ولكن دخولك ترشيحات عدد من الأندية الأوروبية تكرر بشكل كبير في الفترة الماضية؟

 

نعم ولكن كما قلت، لا يوجد عرض رسمي وصل للنادي الأهلي، كما أن عقدي مستمر مع القلعة الحمراء، ولن أتحرك بدون موافقة جهاز الكرة.

 

وما سر تألقك مع منتخب مصر؟

 

الحمد لله قدمت العديد من المباريات الجيدة بالفترة الماضية، سواء أمام أوروجواي في كأس العالم وهي مباراة لن أنساها، كما ظهرت بشكل جيد مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2019 ونلت اشادة كبيرة من النقاد والمحللين والجماهير.

 

كيف ترى منتخب مصر تحت قيادة حسام البدري؟

 

حسام البدري مدرب كبير، وتوليه مهمة تدريب منتخب مصر قرار جيد، وأرى أنه قادر على إعادة هيبة الفراعنة من جديد في المرحلة القادمة، ونأمل أن يحظى المنتخب الوطني بدعم كبير من جانب الجماهير والإعلام بالفترة المقبلة، من أجل الوصول لكأس الأمم بالكاميرون 2021 بالإضافة إلى مونديال كأس العالم 2022.

يمين الصفحة
شمال الصفحة