«عمرو واكد».. المتلون المخادع «خان وطنه وتاجر بالقضية الفلسطينية»

???? ????

???? ????

«أنا لم أخن بلدي؛ بل أدافع عن حقوق شعبه»، كانت تلك أبرز التصريحات التي دافع بها عن نفسه الممثل الهارب عمرو واكد، الذي هاجم النظام المصري، مدعيًا أنه يدافع عن حقوق المصريين، محاولًا تقديم نفسه كبطل قومي عروبي، كما أعتاد لعب ذلك الدور على الشاشة، ولعل أبزر المشاهد التي قدمها: كان "جهاد" الشاب الفلسطيني الذي فجر نفسه بأحد الأكمنة الإسرائيلية، انتقامًا من همجية ووحشية تعامل الجيش الإسرائيلي مع الفلسطينيين.

 

وما لبث واكد الذي ظهر في فيديو التعذيب الشهير، الذي كان ضحيته محامي، في حضور بعض قيادات  تنظيم الإخوان الإرهابي، داخل مقار أحد الشركات السياحية بالتحرير، حيث قاموا بتخيط يد المحامي، زعمًا منهم أنه يعمل بأحد الأجهزة الأمنية، ويندس وسط المتظاهرين بالتحرير، وكذلك عندما كان يوثق ويسجل بكاميرته الخاصة، تعذيب بعض الشباب، كأنهم ليسوا مواطنين مصريين، أو حتى من جنس بني البشر.

 

لم تكن تلك هي اللقطات الوحيدة التي كشفت ازدواجية وكذب وادعاءات الممثل الهارب، عمرو واكد، وبالأخير أعلن عن مشاركته في فيلم "المرأة الخارقة" من إخراج باتي جينكينز، ومشاركة الفنانة الإسرائيلية "جال جادوت"، المعروفة بعصبيتها للكيان الصهيوني، ومجابهتها للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في تأسيس دولتهم المستقلة، متجاهلًا مشاعر الجموع العربية عامة والمصريين خاصة، والذين يرفضون التطبيع مع إسرائيل على المستوى الفني والشعبي، بعيدا عن الرسميات التي تحكمها الاتفاقيات الدولية.

 

غضب التواصل الاجتماعي

وجه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات جماهيرية لـ "عمرو واكد"، وقارن بعضهم بين بدايات الممثل التي جسد من خلالها دور الشاب الفدائي جهاد في فيلم "أصحاب ولا بيزنس"، وبين انتهاء الحال به مع ممثلة إسرائيلية منبوذة عربيًا.

 

وحاول عمرو واكد، الدفاع عن مشاركته في الفيلم بتعريفه للتطبيع، حيث كتب: "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال، أو في شيء من إنتاج الاحتلال، المتاجرة معهم، تسهيل الاحتلال، أو التستر على جرائمه، والعمل على تقزيم وتسفيه القضية، كل ذلك ممكن أن يعد تطبيع، أما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

 

وكتب مدون فلسطيني يدعى ياسر على صفحته في تويتر "خليك #ضد_التطبيع يا عمرو، المبادئ لا تتجزأ، وما تكون مع الصهاينة في عمل واحد، وتذكر دورك المشرف في فيلم "أصحاب ولا بيزنس" وتوعيتك للناس بقضية فلسطين".

 

وغرد حساب على "تويتر" قائلًا: "عاشت فلسطين إزاي ابيبي، وأنت بتشارك مجندة صهيونية دمنا على أيديها وبتشجع كل الصهاينة على قتلنا، بعد مأنهت مدة تجنيدها وبقت فنانة ذات رسالة "إنسانية"، الصهاينة يقتلونا يومياً حرفياً وأنت: بلابلابلابلابلااا عاشت فل بلابلابلا .. والله وبقيت زياط يا #عمرو_واكد ساقط".

 

وقال مدون آخر: " زعم عمرو في 2014: (همتنع تمامًا عن مشاركه حد إسرائيلي في عمل فني، لأن عندي قضية مؤمن بيها)، وعمرو واكد في 2019 هيمثل مع مجندة إسرائيلية.. قالك الفن علمني أكون إنسان قبل أي شيء.. بعت القضية بكام يا عشري".

 

جال جادوت

جال جادوت هي ممثلة إسرائيلية ولدت في الأراضي الصهيونية عام 1985، وخدمت عامين في الجيش الإسرائيلي، وتفتخر بذلك في حديثها دائمًا، وحصلت على لقب ملكة جمال إسرائيل عام 2004، وانطلقت بعدها لتعمل في مجال الموضة والأزياء، ونجحت في تحقيق انتشار واسع كعارضة أزياء.

 

بدأت التمثيل من خلال دور في مسلسل تلفزيوني إسرائيلي يدعى Bubot، وبدأت مسيرتها في Hollywood بعد أن تم ترشيحها لدور Gisele في فيلم Fast & Furious، ومن أشهر أدوارها دور البطولة إلى جانب توم كروز وكاميرون دياز في فيلم Knight & Day، وأدت دور Wonder Woman لأول مرة في فيلم Batman v Superman، وتلعب جال جادوت دور البطولة المنفردة لأول في فيلمها Wonder Woman، والذي ستؤدي جزءًا ثانيا منه بمشاركة الممثل المصري عمرو واكد.