رئيس وزراء بريطانيا يتحدث عن مهمته الأولى: إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي

????? ??????

????? ??????

قال بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا: إن مهمته الأولى هي ضمان إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بعد مرور أكثر من 3 سنوات على تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من التكتل، ثم إصلاح ما تسبب به الاستفتاء.

 

وتابع جونسون، الذي فاز بأغلبية برلمانية كبيرة في انتخابات جرت منذ أكثر من أسبوعين في رسالة، اليوم الأربعاء، بمناسبة العام الجديد إنه سيوحد بلاده المنقسمة في العام الجديد عندما تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والبريطانيين تنتظرهم سنة رائعة وعقدًا من الزمن غير عادي.

 

وأضاف، "يمكننا أيضًا أن نطوي صفحة الانقسام والضغائن وعدم اليقين التي سيطرت على الحياة العامة وأعادتنا للوراء كثيرًا خلال عام 2019، ولدينا الآن برلمان جديد، انتخبه الشعب لتحقيق أولويات الشعب، سيحترم في النهاية الاستفتاء وينجز الخروج، لذا سننتهي من الخروج قبل نهاية هذا الشهر".

 

وحصل بوريس جونسون على موافقة مبدئية على اتفاقه للانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وستبدأ المراحل الأخيرة من عملية التصديق عليه عندما يعود المشرعون من إجازة عيد الميلاد، لإتمام الخروج في الـ31 من يناير الجاري، لتبدأ بعد ذلك محادثات بشأن صياغة علاقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة