سوء أحوال جوية في معظم أنحاء الجمهورية لليوم الثاني على التوالي

???????

???????

 

شهدت معظم محافظات الجمهورية لليوم الثاني على التوالي حالة من الطقس غير المستقر من سقوط أمطار متوسطة وغزيرة ونشاط للرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء ومثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتسبب اضطرابًا في حركة الملاحة على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

ففي دمياط، استمرت موجة الأمطار الشديدة بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي مما أدى إلى تعطل حركة الأسواق والمواصلات، كما استمر إغلاق بوغاز الصيد بمدينة عزبة البرج لليوم التاسع على التوالي أمام سفن الصيد حتى لا تتعرض للمخاطر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسماك بالمحافظة.

كما أسرعت سيارات شفط المياه إلى الميادين والشوارع الرئيسية بجميع مدن المحافظة لشفط كميات الأمطار المتراكمة في هذه المناطق.

وفي البحيرة، تعرضت مراكز ومدن المحافظة لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وطقس بارد مع انخفاض في درجات الحرارة؛ مما تسبب في امتلاء المناطق المنخفضة بالشوارع بمياه الأمطار؛ مما أدى إلى إغلاق بعض المحال وخلو الشوارع من المارة وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المدن والقرى.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية وتكثيف جهودها لإزالة آثار الأمطار من الشوارع والميادين ومنع تراكم المياه، كما كثفت إدارة المرور حملاتها المرورية؛ لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطرق الصحراوي والزراعي والدولي الساحلي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة